اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مسيرات العودة تدخل جمعتها الرابعة والاحتلال يتوعد (شاهد)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/20 الساعة 10:10
مدار الساعة,

مدار الساعة - تدخل مسيرات العودة في قطاع غزة أسبوعها الرابع على التوالي، وسط إصرار شعبي فلسطيني على المضي قدما نحو تحقيق حلم العودة إلى الديار وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة للعام الثاني عشر على التوالي.

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار المواطنين كافة في قطاع غزة، في بيان، للخروج اليوم بعد صلاة الجمعة و"النفير العام" في جمعة "الشهداء والأسرى"، في حين قررت تقديم أماكن المخيمات الخمسة في القطاع مسافة 50 مترا نحو الخط العازل، الذي يفصل قطاع غزة عن الأراضي المحتلة.

وشهدت الأيام الماضية عقد العديد من الأنشطة والفعاليات في مخيمات العودة، كان من أبرزها عقد المجلس التشريعي جلسة خاصة في يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف يوم 17 نيسان/ إبريل من كل عام، إضافة للعديد من الأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية المختلفة.

وعلى الجانب الآخر ألقت قوات الاحتلال منشورات، تحذر المواطنين من المشاركة في مسيرات العودة، أو "الاقتراب من السياج الفاصل".

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة يوم 30 آذار/مارس الماضي، وتستمر فعالياتها حتى 15 أيار/مايو المقبل، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى النكبة الفلسطينية السبعين.

وأدى قمع الاحتلال للمسيرة السلمية إلى استشهاد ما يزيد عن 35 فلسطينيا، فيما أصيب المئات بعضهم ما زال في حالة الخطر الشديد. عربي





مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/20 الساعة 10:10