حمدان يطلق مبادرة (وطني الاردن)

مدار الساعة - أطلق مدير عام مؤسسة إدامة الإعلامي حسام حمدان المبادرة الوطنية الريادية ( وطني الاردن ) خلال زيارته لمديرية البيئة لمحافظة الزرقاء لبحث سبل التعاون المشترك لحماية البيئة.

وبين حمدان أن مبادرة وطني الأردن من أسمى المبادرات التي أطلقها وهي احد أهم برامج مؤسسة إدامة والتي أتت برؤية ريادية لتعزيز الهوية الوطنية الأردنية الهاشمية والحفاظ عليها وترسيخ دعائم الرؤية الموحدة لها بين شرائح المجتمع المختلفة ونشر المفاهيم والأسس الداعمة لممارسات الانتماء والولاء للوطن والقائد ، وقيم المواطنة الصالحة،وتعزيز القيم والمسؤولية المجتمعية والتكاتف الاجتماعي ودعم الكفاءات الوطنية وتكوين قاعدة معرفية وعلمية للمجتمع الأردني.

وتأتي أهدافنا انطلاقاً من كونها مبادرة وطنية انتمائية تسعى لتحقيق التنمية المجتمعية، وتؤكد مؤسسة إدامة في مجمل توجهاتها على مجموعة مرتكزات رئيسة من أهمها، الامتثال لممارسات المواطنة الصالحة ونشر ثقافة الولاء وتشجيع حس الانتماء والمسؤولية والتي هي من أهم مرتكزاتنا لرفعة وازدهار الوطن. كما تهدف المؤسسة ومبادرة وطني الأردن إلى تفعيل الشراكة المجتمعية وتحفيز أفراد المجتمع على المشاركة الفاعلة في الأنشطة التي تطرحها المؤسسة ووطني الاردن، والتي تهدف في مجملها إلى تعزيز روح المسؤولية الفردية والالتزام بالواجبات الوطنية وليكن الفرد مشاركا في البناء والتحديث والنمو السريع من أجل الرقي في الوطن والمواطن، وتشجيع الشباب كي يكونوا قياديين من خلال البرامج وتفعيل الحوار المشترك بين مختلف فئات المجتمع (مواطنين ومقيمين) وتفعيل المشاركة المجتمعية من أجل تطوير الفرد (المجتمع).

من خلال غرس القيم والسلوكيات والعادات الإيجابية في نفوس الأجيال الواعدة.

- التعريف بالعادات والتقاليد الخاصة بالمجتمع الأردني والتشجيع على التمسك بها والمحافظة على التراث والتعريف بالتأريخ والتاريخ الوطني والشخصيات الوطنية التي كان لها دور كبير في بناء الوطن مع القادة الهاشميين أطال الله في ملكهم.

- تشجيع ثقافة الانفتاح على الحضارات الأخرى والتسامح الديني والاندماج الاجتماعي والتركيز على تعزيز مشاركة فاعلة وحقيقية للمرأة الاردنية والمساهمة في تعزيز مشاركة الشباب وتفعيل طاقاتهم واستثمارها في التنمية الوطنية،

تثمين ومكافأة وتقدير جهود وانجازات المخلصين من المواطنين وكل من هو على أرض وطني الأردن وخصوصا المساهمين في تعزيز وترسيخ الدور الوطني الاجتماعي، من خلال سفراء وطني الأردن وجائزة وطني الأردن للعمل الإبداعي وجائزة وطني الأردن للعمل الريادي وجائزة وطني الأردن للعمل التطوعي وجائزة وطني الأردن للعمل الإنساني وعدة جوائز وطني الأردن ... .نشر ثقافة التطوع وحث الأفراد على الالتحاق بالعمل التطوعي.

وأكد حمدان أن وطني الأردن ستكون انطلاقة موسعة وشاملة لجميع محافظات المملكة وتكريم المشاركين واختيار الموطنين ليكونوا سفراء وطني الأردن وليكونوا قادة في التدريب والعمل وممثلين لنا في وطني الأردن وسفراء خارج وطني الأردن

مثمنًا دور وزارة البيئة لما لها من دور ريادي في دعم البرامج الوطنية من أجل الحفاظ على وطننا الغالي مقدماً شكره لمديرية البيئة في محافظة الزرقاء ممثلة بمديرها عطوفة المهندس حيدر الربابعة وكادرها الإبداعي مؤكدًا أننا سنكون داعمين لبرامج التدريب لهذه المؤسسة الريادية وقدم مدير البيئة شكره لإدارة مؤسسة إدامة وجميع منتسبيها وللمنتسبين والمشاركين في وطني الأردن مقدما استعداده التام للتعاون مع هذه المؤسسة الرائدة الوطنية .

وفي نهاية الزيارة أعلن مدير إدامة حمدان أن المهندس حيدر ربابعة سفير من سفراء وطني الأردن وسيتم الإعلان عن أسماء السفراء في احتفال رسمي سيعلن عنه في مؤتمر صحفي في عمان الشهر المقبل.


التعليقات

هلا المصري -

16/04/2018 - PM 09:04 | ( 1 )
نريد ان هل يستطيع اي شحص الاشتراك في هذه المبادرة الوطنية الريادية

سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية