«العلوم التربوية» تعقد مؤتمر «الرؤية المستقبلية لإعداد طلبة كليات التربية »

مدار الساعة - مندوبا عن دولة رئيس الوزراء رعى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي فعاليات مؤتمر كلية العلوم التربوية الدولي الأول والموسوم برؤية مستقبلية لإعداد طلبة كليات التربية في ضوء المتغيرات العالمية .

وهذا المؤتمر ضمن سلسلة المؤتمرات العلمية المدعومة من عمادة البحث العلمي ذات الدور الفاعل في تنشيط الحراك المعرفي داخل الجامعة إذ تمثل هذه المؤتمرات ثمرة جهود مشتركة بين الكليات المعنية والعمادة .

الطويسي ثمن للجامعة إقامة هذا المؤتمر والذي جاء منسجما مع توصيات الاستراتيجية ااوطنية لتنمية الموارد البشرية (2016/2025)حول إصلاح التعليم العالي .

وأضاف لقد شرع مجلس التعليم العالي في تنفيذ خطة تطوير كليات التربية حيث شكل لجنة مختصة ضمت كل عمداء كليات التربية في الجامعات الأردنية ؛ لوضع خطة التنفيذ وتطويرها .

رئيس الجامعة الدكتور ظافر الصرايرة قال في كلمته إن موضوع المؤتمر يفرض على المتحدث الولوج إلى الحديث بالتربية كاختصاص إذ لا بد من تناول سيكولوجية التربية كفرع من فروع علم الاجتماع الذي يتناول التربية كموضوع لدراسة مجمل الظواهر والأفعال والمؤسسات التربوية لرصد علاقاتها بالبناء الكلي للمجتمع .

وذلك ليتسنى للخبراء في التربية معالجة السلبيات التي تعصف بالطلبة ومؤسسات التعليم .

وقدم عميد الكلية المنظمة للمؤتمر الدكتور فؤاد الطلافحة عرضاً عن أهمية المؤتمر والذي سيشمل أوراق علمية تتعلق بإعداد الطالب في كليات التربية من خلال نظرة شمولية تراعى مكونات البيئة التعليمية .

وثمن الطلافحة للمشاركين مساهماتهم العلمية والتي من شأنها الخروج بتوصيات قابلة للحياة والتطبيق على طلبة كليات التربية ذات الدور في إعداد المعلم القادر على صنع الفارق داخل مؤسسات التعليم وفي كافة مراحله ومستوياته .

كلمة المشاركين في المؤتمر جاءت على لسان الدكتور محمد رجب من تونس حيث أشاد فيها بسمعة الجامعة الأكاديمية وثمن للقائمين جهودهم التي جسدت الانتماء الحقيقي للجامعة كصرح علمي مقدر .

وتم تكريم الجهات الداعمة للمؤتمر تقديراً لها على حرصها في إقامة صلات قوية تخدم مسيرة العلم والمعرفة داخل مؤسسات التعليم .


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية