اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الجلوة العشائرية.. والإجلاء القسري للشعب الفلسطيني

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/09 الساعة 13:32
مدار الساعة,معلومات,الدين,قانون,نتائج,


• زارني قبل أيام طالبة أمريكية تدرس العلوم السياسية في جامعة امريكية. تسعى لجمع معلومات عن الجلوة العشائرية. أسبابها، سلبياتها، ايجابيتها وغير ذلك الكثير. لتقدم بحثاً عنها لجامعتها.

• أجبتها أن الجلوة العشائرية عرف عشائري متوارث منذ زمن بعيد. الغاية منها حقن الدماء وحفظ حق الجميع وردعاً للآخرين. ومن مبرراتها أن العشائر حريصة على ترسيخ الروابط الأسرية والاجتماعية والوطنية والتكافل الاجتماعي ما بين أبناء الأسرة الواحدة. امتثالاً لتوجيهات رسول المحبة والسلام محمد صلوات الله وسلامه عليه "مَثَلُ المؤمنين في تَوَادِّهم وتراحُمهم وتعاطُفهم: مثلُ الجسد، إِذا اشتكى منه عضو: تَدَاعَى له سائرُ الجسد بالسَّهَرِ والحُمِّى". وبعكس التفكك الأسري والاجتماعي في البلدان الأخرى. وأن الجلوة أصبحت تنحصر على عدد محدود من ذوي الجاني الذين يلتزمون بالسكن في أماكن بعيدة نسبياً عن ذوي المجني عليه وداخل وطنهم. وحتى يجري الفصل بالقضية من قبل القضاء العادل الذي يحتكم إليه الجميع. ومن ثم يجري الصلح ويعود الوئام ما بين الجميع كما كان. والمساعي جارية وبالتدرج لإنهاء الجلوة كلياً. والاحتكام إلى الدين والقانون امتثالاً لقوله تعالى: "وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى" صدق الله العظيم.


• بالمقابل امريكا وغيرها من الدول الغربية التي أوجدت الكيان الصهيوني المحتل ولازالت تدعمه بكل الامكانيات بلا قيود أو حدود وتقف سداً منيعاً ضد أي قرار دولي ولو مجرد اللوم أو الإدانة للجاني المحتل. وساعدت العدو على إجلاء أهل الأرض الشرعيين من منازلهم وأرضهم ولازالوا مهجرين ومشردين منذ عقود وحلّت مكانهم الجاني.

• متى ينتهي الإجلاء القسري لأهل الأرض الشرعيين والقصاص من الجاني. إذا كان هنالك أدنى معايير للعدالة وحقوق الإنسان التي تدعون بها. وبالمقابل تسعى دولكم ومنظماتكم لتشويه وطمس الكنوز الثمينة لمنظومة القيم المتوارثة في بلادنا.


• شتان ما بين الجلوة العشائرية في بلادنا المحدودة التأثير اجتماعياً والتي نسعى لإنهائها والاحتكام للدين والقانون. وما بين إجلاء وتشريد وتهجير أهل الأرض الشرعيين من فلسطين التي مضى عليها عقوداً من الزمن دون إعادة الحق لأصحابه الشرعيين والتخلص من النتائج الكارثية لهذا الاجلاء القسري الظالم!!

• وبذلك لا يحق لما تسمى منظمات حقوق الانسان أو غيرها من أي جهات أخرى. أن توجه لنا أي نقد على عاداتنا واعرافنا الحميدة المتوارثة التي من شأنها حقن الدماء وحفظ حقوق الجميع. ومراعاة أعلى معايير حقوق الإنسان. وتصمت هذه المنظمات أمام الجرائم البشعة المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني منذ عقود ولا تزال.

9wadi1515@yahoo.com

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/09 الساعة 13:32