الأعلى للسكان ينفذ ورش عمل حول ادماج سياسات الفرصة السكانية في الخطط الوطنية

 

 

 

 

مدار الساعة - بدأ المجلس الأعلى للسكان اليوم الاثنين بتنفيذ مجموعة من ورش العمل حول اليات ادماج سياسات الفرصة السكانية في التخطيط على المستوى الوطني ، بمشاركة ممثلين من الجهات الوطنية ذات العلاقة .

وتهدف الورش التي يأتي تنفيذها بالتعاون مع مشروع تواصل لسعادة الاسرة والممول من usaid ، الى مناقشة وتحديد أولويات التخطيط لإدماج سياسات الفرصة السكانية ضمن الخطط الوطنية ضمن مجالات الصحة والصحة الإنجابية ، والتعليم والتدريب المهني والتقني ، والحماية الاجتماعية، والبنية التحتية ، والهجرة، والاستثمار والادخار .

وركزت أولى الورش التي عقدت اليوم على قطاع الصحة والصحة الإنجابية ، حيث تم مناقشة اليات ادماج هذه السياسات كسياسات لتحقيق التحول الديموغرافي ضمن الخطط الوطنية المتعلقة بهذا القطاع بهدف تحقيق الفرصة السكانية ، على ان يستكمل بعد ذلك عقد باقي ورش العمل المتعلقة بالمجالات الأخرى.

وبينت امين عام المجلس الأعلى للسكان المهندسة ميسون الزعبي ان عقد هذه الورشات يأتي لأهمية ادماج البعد السكاني وسياسات الفرصة السكانية ضمن الخطط والبرامج التي تنفذها المؤسسات الوطنية ، بحيث يسهم ذلك بدعم هذه السياسات وتحقيق الاستجابة نحوها من المعنيين ، مشيرة لأهمية تنسيق وتوحيد الجهود الوطنية لدعم السياسات السكانية والتنموية الهادفة لاستثمار الفرصة السكانية المتوقعة.

وأشارت الزعبي الى ان المجلس مستمر كذلك في عقد ورش عمل على مستوى المحافظات ، والتي تهدف الى التوعية بسياسات الفرصة السكانية ومؤشرات النمو السكاني ، ومناقشة أولويات التخطيط ودمج هذه المؤشرات ضمن خطط التنمية المحلية .


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

آخر الأخبار

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية