اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

«النشامى» يخضع للراحة.. ويستأنف تحضيراته لـ فيتنام غداً

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/23 الساعة 09:13
مدار الساعة,الملك عبدالله,صورة,قائمة,اسماء,

مدار الساعة - يخضع المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم الجمعة الى الراحة على ان يعاود غداً السبت استئناف تدريباته لملاقاة نظيره الفيتنامي الثلاثاء المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا - الإمارات 2019.

وكان المنتخب تغلب على الكويت أمس الاول بنتيجة 1/0 في المباراة الودية الدولية على ستاد الملك عبدالله الثاني، والتي قرر الجهاز الفني عقبها اخضاع اللاعبين للراحة، قبيل الدخول بمعسكر مغلق يوم غد، لرفع مستوى التحضيرات للقاء فيتنام لحساب المجموعة الثالثة التي يتصدرها النشامى بـ11 نقطة، متقدماً على فيتنام (9 نقاط) وافغانستان وكمبوديا بالمركز الثالث بالشراكة بـ 3 نقاط.

وأجرى المنتخب أمس جرعة تدريبية واحدة في الصباح، اشتملت على تمارين خفيفة لكافة اللاعبين الذين شاركوا لأكثر من 60 دقيقة أمام الكويت، في المقابل، خضع اللاعبون البدلاء والذين لم يشاركوا في المباراة، الى تدريبات بدنية ذات شدة عالية باشراف مدرب اللياقة كريم مالوش.

واطلع الجهاز الفني على التقارير والفحوصات الطبية للاعبين ياسين البخيت، محمد الدميري، انس بني ياسين وطارق خطاب، حيث اتضح تعرضهم لاصابات متباينة «غير مقلقة» تتطلب تأهيلهم ومراقبة مدى تحسن حالتهم، بانتظار مشاركتهم في تدريبات السبت والتأكد من امكانية خوضهم للقاء فيتنام.

إلى ذلك، عبر المدير الفني للنشامى جمال ابو عابد في تصريح صحفي نقله الموقع الالكتروني للاتحاد، عن رضاه عن اداء المنتخب امام الكويت، لافتاً الى ان «الفوز بنتيجة ضيقة» لم يعكس مقدار الفرص المحققة التي صنعها الفريق ولم يترجمها الى اهداف.

وقال: لعبنا بشكل جيد وادرنا اللقاء كما رسمنا.. سجلنا هدفا وأهدرنا العديد من الفرص المحققة، وسنعمل خلال الايام القادمة على تعزيز القدرة على ترجمة الوصول المتكرر إلى أهداف.

ولفت ابو عابد الى ان لاعبي المنتخب تأثروا كثيراً بضغط المباريات خلال الفترة الماضية مع انديتهم، الامر الذي خلف بعض الاصابات خلال اللقاء.

اضاف: الحالة البدنية للاعبين ليست في افضل احوالها.. بدأنا التجمع منذ ثلاثة ايام فقط والوقت لم يكن كافياً لرفع المستوى البدني بالشكل المطلوب، خاصة مع ضغط المباريات المحلية والخارجية للاندية، وسنعمل على ايصال المنتخب لافضل صورة ممكنة قبيل مواجهة فيتنام.

مخطط فيتنامي مستقبلي

كشفت تقارير صحفية ان الكوري الجنوبي بارك هانج سو المدير الفني للمنتخب الفيتنامي قرر الاعتماد على تشكيلة ستواجه النشامى قوامها من لاعبي منتخب ت23 عاماً المشارك مؤخراً في نهائيات آسيا.

وتأتي هذه الخطوة كبداية لتشكيل منتخب يشارك في نهائيات الامارات 2019، وبهدف المضي نحو البناء على المكتسبات التي حققها منتخب 23 في النهائيات من خلال حصوله على المركز الثاني خلف المنتخب الاوزبكي الفائز باللقب.

واشارت هذه التقارير ان القائمة الفيتنامية ستشهد ما بين 11 الى 14 لاعبا ممن تواجدوا في نهائيات ت23 مع وجود بعض اسماء الخبرة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/23 الساعة 09:13