مستثمرون بقطاع الإسكان باربد يبجثون الانفصال عن جمعيتهم

تعبيرية

مدار الساعة - انتقد مستثمرون بقطاع الاسكان في اربد واعضاء في الهيئة العامة مجلس ادارة جمعيتهم لغياب دورها في الدفاع عنهم وعن القطاع بشكل عام وتهميشها لهم على حد تعبيرهم.

واستنكروا خلال اجتماع عدد منهم امس تصريحات نسبت لرئيس واعضاء في مجلس ادارة الجمعية نعتتهم "بالماعز" واوصاف اخرى لا تليق بهم، وفق قولهم، على خلفية مقاطعتهم لاجتماع الهيئة العامة الذي دعت اليه الجمعية بمقرها في عمان لمناقشة تداعيات نظام الابنية الجديد داخل حدود الامانة احتجاجا منهم على عدم تحمل الجمعية لمسؤولياتها تجاه النظام الذي اقر للبدء بتنفيذه في اربد مع بداية العام القادم.

وبحسب مساعد رئيس الجمعية لشؤون مكتب اربد السابق حازم ابو عين والذي تم اعفاؤه من مهامه امس على خلفية هذه الخلافية فان الاجتماع المصغر الذي عقد امس بحث فكرة تقديم استقالة جماعية من الهيئة العامة للجمعية والتوجه نحو تشكيل مظلة جديدة لهم في اربد او على مستوى اقليم الشمال امام ما وصفه بحالة التقزيم والتغييب والاستعلاء التي يمارسها مجلس الادارة على الفروع خارج العاصمة عمان لمجرد التعبير عن موقفهم بمقاطعة اجتماع الهيئة العامة احتجاجا على غياب مجلس الجمعية عن مشاكل وقضايا القطاع في اربد.

واوضح ابو عين ان الخطوات الاجرائية والعلمية في الانسلاخ عن الجمعية وتشكيل مكون جديد التي ستتخد ارجئت الى اجتماع عام لاعضاء الهيئة العامة في اربد سيعقد غداً الثلاثاء بمقر الجمعية باربد.

واكد اعضاء الهيئة العامة المهندس نعيم عبدالهادي ووليد القرعان ومحمود التميمي على هذا التوجه في اعقاب ما وصفوه بالممارسات الفوقية لمجلس الادارة وغيابه عن التدخل في القضايا ذات الصلة بالقطاع في اربد وفي مقدمتها عدم تشكيل قوة ضاغطة باتجاه اجراء تعديلات جوهرية على نظام الابنية وتنظيم المدن والقرى رقم 136/2016.

واشار القرعان والتميمي الى عدم تحريك الجمعية لساكن في الدفاع عنهم في القضية المنظورة على 34 شركة اسكان في اربد امام محكمة الجنايات الصغرى لتهم تتعلق بتزوير اختام وتواقيع على معاملات مشاريع اسكانية عام 2015 وتساءلوا اين دور المستشار القانوني للجمعية في الدفاع عنها؟


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية