وفد تجاري قطري رفيع إلى الأردن

مدار الساعة - نهار ابو الليل - كشف رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي عن زيارة وفد تجاري قطري رفيع إلى المملكة في شهر ايار / مايو المقبل.

وقال الكباريتي في تصريح خاص لـ"مدار الساعة" إن رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة قطر الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، سيرأس الوفد، الذي سيضم كبار المسؤولين عن التجارة في الدوحة.

الكباريتي رحب بالوفد القطري، وقال إنه سيتم خلال الزيارة اطلاع نظرائهم القطريين على الفرص الاستثمارية المتوافرة في الاردن.

وشدد العين الكباريتي على أن الزيارة تأتي تأكيداً على علاقات الاخوة والاحترام التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين بفضل الدعم الذي تحظى به هذه العلاقات من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير دولة قطر.

وأعاد الكباريتي التأكيد على ان الاستثمارات القطرية في عمان هي موضع ترحيب وعناية من قبل الحكومة.

وكان وفد تجاري أردني ضم العين نائل الكباريتي، ورئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد، ورجال أعمال اردنيين زار الدوحة الاسبوع الماضي.

وتتعرض قطر لمقاطعة من السعودية ومصر والإمارات والبحرين منذ حزيران الماضي، فيما عانت الأردن من تبعات الأزمة الخليجية سلبا عليها بعد أن كانت الاسواق القطرية أحد الأبواب المهمة للتجارة الاردنية.

وأغلقت العربية السعودية حدودها مع قطر وهو ما ادى الى توقف التجارة الأردنية البرية الى الدوحة.

واتخذت السياسة الأردنية موقفا مال لصالح الرياض، لكن دون اتخاذ اجراءات عميقة ضد الدوحة، وذلك في محاولة للوقوف بالمنتصف، في محاولة منها لتجنب تفاعلات الازمة الخليجية، رغم ملامستها لها.

 


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية