اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

العثور على 600 كيلوغرام من الكوكايين صدفة في فرنسا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/17 الساعة 12:04
مدار الساعة,موظفو,

مدار الساعة - عثر على اكثر من 600 كيلوغرام من الكوكايين في مؤسسة في فال دواز قرب باريس صدفة من قبل موظفين كانوا يستعدون لفتح بضاعة جديدة.

فقد بدأ موظفو هذه الشركة للمعدات الصناعية صباح الجمعة على جري العادة، بفتح الحمولة. إلا انهم عثروا ضمنها ايضا "على رزم غير موجهة لهم" على ما روى مصدر مطلع لوكالة فرانس برس. واوضح "فتحوا هذه الرزم فوجدوا فيها مادة مشبوهة فاتصلوا بالشرطة".

وقد ضبط اكثر من 600 كيلوغرام في حوالى عشر علب. واتى هذا الاكتشاف "صدفة" وقد يكون عائدا الى مشكلة طرأت على مسار الحاوية. وكانت هذه الحاوية آتية من اميركا الجنوبية ومرت عبر مرفأ انفير في بلجيكا بحسب المصدر نفسه.

واضاف المصدر ان المهربين استخدموا تقنية "ريب اوف" التي يقوم خلالها "مهربون بالتواطؤ مع موظفي جمارك او عاملين في المرفأ فاسدين بازالة الرصاص الذي تختم به الحاويات. وهم يحمّلون المخدرات فيها ويعيدون اغلاق الحاوية. ويفترض بشركاء لهم ان يستلموا البضاعة عند وصولها. ويبدو انه تم تفويت مرحلة ما".

وسيعكف التحقيق على تحديد "مرسل الحمولة ومتلقيها" على ما اوضح المصدر.

أ ف ب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/17 الساعة 12:04