اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تشكیل لجنة للإشراف على انتخابات الزراعیین

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/16 الساعة 18:47
مدار الساعة,نقابة,عمان,الكرك,السلط,اربد,نقيب,مال,تعديل,قانون,مقبلة,قائمة,نائب,نعي,المرشحين,العمري,سحاب,

مدار الساعة - شكلت الهيئة العامة لنقابة المهندسين الزراعيين لجنة للإشراف على انتخابات مجلس النقابة الـ24 والتي ستجري يوم الجمعة القادمة في مجمع النقابات المهنية في عمان والكرك والسلط واربد.

وقال نقيب المهندسين الزراعيين م.محمود أبو غنيمة إن اللجنة برئاسة مدير المؤسسة التعاونية المهندس عوني شديفات، أنه تم التوافق على جميع أسماء اللجان التي ستقود العملية الانتخابية في الفروع أيضا.

وأقرت الهيئة العامة خلال اجتماعها الذي عقد في مجمع النقابات المهنية التقريرين المالي والإداري وموازنة النقابة للعام 2018.

وأوضح م.ابوغنيمة أن الهيئة العامة أكدت على أهمية استمرار تطوير النقابة ضمن رؤية حديثة وتنفيذ دراسة اكتوارية في العام 2019 مع التوصية بضرورة الإسراع بتعديل قانون النقابة، لافتا إلى أن المجلس الحالي توافق على نحو 70 %من المواد المعدلة للقانون.

وحول الانتخاابت المقبلة، أكد أبو غنيمة أن الصناديق سيتم فتحها في تمام السابعة صباحا ولغاية السادسة مساء، ليتم بعدها فرز الأصوات يدويا وبشكل مركزي في العاصمة عمّان، مبينا في ذات الوقت أن التعديلات التي يدرسها مجلس النقابة في
القانون المقبل هو تعديل آلية الفرز لتصبح بشكل إلكتروني.

وأوضح أنه يحق لـ5800 مهندس زراعي ومهندسة المشاركة في الانتخابات وهم المسددين لاشتراكاتهم السنوية، من أصل نحو 18 ألف منتسب اللنقابة.

وتتنافس في الانتخابات القائمة المهنية البيضاء من خلال مرشحها لمنصب النقيب، المهندس عبدالهادي الفلاحات إضافة لمرشح مركز نائب النقيب المهندس نهاد العليمي، وعضوية كل من المهندسين عبير التميمي، وخالد البشابشة، وتماضر معايعة، وياسر أبوسنينة، ومحمد خير الحياري، ومحمد الطوالبة وحسين مناع.

كما رشحت كتلة "تضامن"، المهندسة بسمة المناصير لمنصب النقيب، ولمنصب نائب النقيب المهندس سائد الظاهر، وعضوية كل من أشرف الديري، معالي النعيمات، بسام الحياري، حمزة الضلاعين، نزار عبيدات، عبداالله سليمان ومحمد السواعي.
فيما ترشح لمنصب النقيب بشكل مستقل كل من المهندسين الزراعيين إحسان مشربش، بشار النوافلة، بشار بني هاني، محمد لؤي بيبرس وبسمة المناصير التي تعد أول مهندسة زراعية تترشح لمنصب النقيب.

فيما انسحب بشكل رسمي من سباق النقيب كلة من ناجح العدوان وعدنان مبيضين.

وترشح 6 مهندسين بشكل مستقل للمنافسة على منصب نائب النقيب وهم فالح مساعدة، سليم النابلسي، سالم خصاونة وعلي شويطر .

وضمت قائمة المرشحين لعضوية المجلس بشكل مستقل كل من المهندسين الزراعيين عائشة هشام، هدى الخلايلة، إبراهيم الدعجه، محمد حمزة، عبداالله عبيدات، مازن ابو قمر، هنادي سعي، يارا مساعده فيما أعلن المهندس يوسف العمري انسحابه أمس بشكل رسمي .(الراي)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/16 الساعة 18:47