اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مقتل جنديين اسرائيليين وإصابة اثنين بجراح بالغة بعملية دهس جنوب جنين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/16 الساعة 16:50
دهس,مدار الساعة,

مدار الساعة - قتل جنديان اسرائيليان عصر اليوم الجمعة وأصيب 3 آخرون بجراح خطيرة بعد دهسهم من قبل سيارة فلسطينية جنوب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية أن الحديث يدور عن عملية دهس مدبرة. وقالت إن سائقًا فلسطينيًا دهس الجنود خلال تواجدهم في الشارع القريب من مستوطنة "مافو دوتان" جنوب جنين.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن منفذ الهجوم وهو فلسطيني قد فر من المكان، لكن سرعان ما ألقي القبض عليه مصابا.

فيما وصلت قوات معززة من الجيش بتمشيط المنطقة بحثاً عنه.

والمنفذ اسير محرر من بلدة برطعة الشرقية قضاء جنين ويبلغ من العمر ٢٦ عاما.

وتأتي العملية تأتي في مدينة جنين في الضفة الغربية بعد 100 يوم من قرار الرئيس الامريكي زونالد ترمب ان القدس الموحدة اسرائيلية.

وقال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس ان العملية "تؤكد مواصلة شعبنا لانتفاضة القدس ، وأن هذه الثورة ضد القرار والاحتلال ليس موجة غضب ، بل هي فعل مستمر حتى الحرية الكاملة لشعبنا".

واضاف، "انها رسالة هذا الفعل المقاوم اليوم تؤكد أن تقادم الأيام على هذا القرار ، لن يلغي حقائق التاريخ ، وأن حدود المدينة المقدسة نرسمها بالدماء ونحفظها باستمرار المقاومة".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/16 الساعة 16:50