برنامج للتعاون الثقافي مع هنغاريا يدخل حيز التنفيذ

مدار الساعة - دخل برنامج التعاون الثقافي بين وزارة الثقافة في الاردن ووزارة الموارد البشرية في هنغاريا حيز التنفيذ بعد صدوره رسميا يوم امس في الجريدة الرسمية.

ويأتي هذا البرنامج الذي يستمر ثلاث سنوات انطلاقا من رغبة البلدين الصديقين في تعزيز علاقات الصداقة وترويج التعاون في مجالي الثقافة والفنون .

ويتضمن البرنامج تشجيع التعاون في مجال الارشفة والتوثيق وتبادل المعلومات والكتب والدوريات والدراسات العلمية والوثائق التاريخية والمنشورات والدورات التدريبية التي تعقد في البلدين .

كما يشتمل البرنامج على تشجيع التبادل الثقافي في مجالات الادب والفنون الادائية والمسرح والدراما والموسيقى والفنون المرئية والصناعات الثقافية وزيارات الوفود وتبادل الفنانين والكتاب والشعرء والموسيقيين وتبادل الفرق الفنية والفلكلورية واقامة المعارض وتدريب العاملين في الحقول الثقافية والمتخصصة اضافة الى ترجمة الاعمال الثقافية في كلا البلدين .

ومن خلال البرنامج يشجع الطرفان التعاون في مجال اقامة الايام الثقافية في كلا البلدين والتعاون بين المؤسسات المعنية في ثقافة الطفل بما في ذلك ادب ومسرح الطفل اضافة الى اقامة العلاقات بشكل مباشر بين مؤسساتهما المعنية في المجال السينمائي بهدف اقامة مشاريع مشتركة .

كما يشجع الطرفان التعاون في مجال التراث الثقافي غير المادي من خلال تبادل السياسات والممارسات الفضلى الهادفة الى حماية وترميم التراث الثقافي وتبادل الخبراء والخبرات بين المختصين والعاملين في مجال التراث الثقافي غير المادي والمشاركة في الدورات التدريبية والمؤتمرات المتخصصة.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية