اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عباد الله.. وعبيد الله

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/15 الساعة 10:58
مدار الساعة,قائمة,

بقلم: محمد فؤاد زيد الكيلاني

الكل منا يطمح ويطمع أن يكون عبداً من عباد الله الصالحين، وان شاء الله نكون نحن كذلك، لان الله يحب عباده ويريدنا أن نكون مؤمنين ومسلمين، لكي يغفر لنا ويدخلنا جناته التي وعدنا بها، ونحن المسلمون المؤمنون بالله عابدو الله بفطرتنا وبإيماننا به، ومن لا يكون من عابدي الله فهو من الخاسرين في الدنيا والآخرة.

والله يحبنا ويريدنا أن نكون عباداً له وليس عبيداً كما كنا نعرف سابقاً، قال تعالى : وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَنْ فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا. (يونس : 99) ، ولو فهمنا هذه الآية لكن الإيمان إجباري بالله لكن الله يريدنا عبادا له قائمة على علاقة محبة. ولو كان الأمر غير ذلك لاختلفت الآية تماماً.

وهناك آيات كثيرة في القرآن الكريم تبين مخاطبة الله لعباده وليس لعبيده ومن هذه الآيات مثلاً ، قال تعالى: وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا. (الفرقان : 63) والآية واضحة تماماً انه يخاطب عباد وليس عبيداً. اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين.

ولو بحثنا في القرآن الكريم لوجدنا أدلة كثيرة على ذلك وكيف خاطبنا الله بعباده وليس بعبيده . علينا أن نكون سعداء دائماً لان الله يحبنا وخاطبنا بعباده الصالحين.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/15 الساعة 10:58