ممثلو عشائر بني حميدة يدعون للقاء الملك ويطالبون بالافراج عن البريزات

مدار الساعة – عبدالحافظ الهروط – دعا ممثلون عن عشائر بني حميدة في اجتماع عقد اليوم الثلاثاء بمنزل العميد المتقاعد عواد سليمان البريزات بمنطقة الدليلة لواء ذيبان للقاء جلالة الملك مؤكدين على الثوابت الوطنية والحقوق والواجبات التي اقرها الدستور الاردني.

وابدى المشاركون في الاجتماع حرصهم الذي ينبع من حرص الاردنيين ومنهم ابناء قبيلة بني حميدة على امن واستقرار الاردن والوقوف مع القيادة ومختلف مؤسسات الدولة واجهزتها العسكرية والمدنية للنهوض بمقدرات الوطن ونيل الحقوق المشروعة ورفض كل ما يحول دون معالجة القضايا الوطنية .

وناشد المجتمعون جلالة الملك عبدالله الثاني ومعه الجهات المعنية بسيادة القانون الذي يطبق على الجميع ويرسي قواعد العدالة والشفافية والنزاهة لتشمل الاردنيين على السواء بعد ان تفشت ظواهر الفساد والمحسوبية والواسطة وتزايد اعداد العاطلين عن العمل وضعف التنمية في محافظات والوية المملكة ومنها لواء ذيبان.

ودعوا الى الافراج عن المحامي علي سمر البريزات، لافتين الى ان مخاطبته جلالة الملك اثناء الحراك الذي يشهده لواء ذيبان لم تؤخذ في سياقها الدقيق باعتبار الملك رئيس السلطات الثلاث ورأس الدولة وان ابناء قبيلة بني حميدة شأنهم شأن الاردنيين الآخرين ليسوا ضد النظام وان مطالبهم مشروعة ويؤكد عليها الدستور بما في ذلك حق التعبير الذي لا يسيء ولا يثير النعرات والفتن بين مكونات الشعب الاردني.

وتحدث في هذه المناشدات والمطالبات اللواء الدكتور المتقاعد عقلة الدهيمات و المفوض العام لحقوق الانسان في الاردن الدكتور موسى بريزات (بصفته الوظيفية) والدكتور عواد فضيل البريزات والمحامي محمد يوسف السليمات والمحامي حاتم ارشيدات.

وتوصل المشاركون الذين دعوا للاجتماع الى تشكيل لجنة من عشرة اشخاص برئاسة اللواء الدهيمات لمقابلة جلالة الملك كما شهد الاجتماع مداخلات من قبل الحضور اكدوا من خلالها حق التعبير القائم على الوعي والفهم في المطالب والحقوق والحراك السلمي دون حرفه عن مساره في الاساءات الشخصية او ما يثير العنف والعبث في مؤسسات ومقدرات الوطن.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية