الشريدة يتوج الفائزين في « منافسات شيف العقبة 2018»

مدار الساعة - امين المعايطة - اختتمت في العقبة الثلاثاء منافسات شيف العقبة 2018 التي نظمتها شركة واحة أيلة للتطوير بالتعاون مع معهد تدريب مهني العقبة وشارك فيها مجموعة من هواة ومحترفي الطهي في المحافظة.

وخلال حفل الاختتام، توّج رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، ناصر الشريدة، الشيف الطهاة الفائزين بهذه المسابقة بحضور المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة، للتطوير المهندس سهل دودين، ومدير معهد تدريب مهني العقبة، المهندس سالم تيم، إضافة إلى عدد من المهتمين في قطاع الفندقة والضيافة.

وفاز بالمنافسات كل من عماد الدين المغربي عن فئة الهواة والمتدربين ذكور وكل من غادة حجازي وابتسام جودة فئة الاناث و فندق الكمبنسكي عن فئة الطهاة العاملين في الفنادق التي تستقبل متدربي معهد تدريب مهني العقبة ، ونادين عمار وسارة صبحي عن المسابقة الخاصة لمتدربي طلاب الفندقة في العقبة.

وللسنة الرابعة على التوالي، تشهد مدينة العقبة منافسات الشيف التي دأبت "أيلة" على تنظيمها وتقديم الرعاية لها تقديرا منها للجهود التي يبذلها معهد تدريب مهني العقبة في تنمية المهارات والكفاءات الأردنية وتشجيعها للارتقاء إلى النجومية.
وشارك المنافسات التي أشرفت عليها الشيف ديمة حجاوي، ومقيّم ومتذوّق الطعام حمزة قاسم الى جانب حكم من كلية العقبة الجامعية وحكم من الجامعة الاردنية فرع العقبة ، 20 طاه وطاهية من فئة الهواة والمتدريبن، و سبعة وعشرين يمثلون 9 فنادق من فئة الخمس والاربع والثلاث نجوم.

وحصل الطهاة الفائزون بالمراكز الأولى عن كل فئة على جوائز نقدية مجزية الى جانب دروع تكريمية.

وعقب تسليم الجوائز، قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية، ناصر الشريدة :" إن الاستراتيجية الطموحة التي أطلقتها السلطة وتمتد حتى العام 2025 ركزت في أحد محاورها على السياحة وترويج القطاع الفندقي والضيافة وتحسين مؤشرات الأداء فيهما"، لافتا إلى اعتماد برامج التأهيل والتدريب على حسن الضيافة للسنوات المقبلة، بهدف ضمان الوصول للعامل المحترف من أبناء المجتمع المحلي للمنافسة على فرص العمل المستقبلية في هذا المجال.

وهنأ المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة، المهندس سهل دودين، الفائزين بهذه المنافسات، معرباً عن أمله في أن تسهم هذه الفاعلية في تسليط الضوء على الطهاة المبدعين والمتميزين في مدينة العقبة ومساعدتهم على الوصول إلى الشهرة والنجومية في هذا المجال.

من جانبه، أثنى مدير معهد تدريب مهني العقبة، المهندس سالم تيم، على جهود شركة أيلة ودعمها المستمر للمعهد وللطلبة المنتسبين فيه، مبينا أن الدعم يسهم في الكشف عن المواهب الأردنية الشابة وتطويرها.

وعبّر الفائزون عن سعادتهم بالفوز، مشددين على أن قيام شركة أيلة بدعم هذه المنافسات للسنة الرابعة يؤكد حرص الشركة على تنمية المجتمع المحلي وتطوير مهارات العاملين في قطاع الطهي والضيافة.



التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية