الفنانة الأردنية صبا مبارك تفوز بجائزة افضل ممثلة في مهرجان طريق الحرير بــدبلن

مدار الساعة - فازت النجمة الاردنية صبا مبارك، بجائزة افضل ممثلة في مهرجان طريق الحرير السينمائي في العاصمة الأيرلندية دبلن، في مسابقة الأفلام الطويلة بالمهرجان، عن دورها في فيلم مسافر: حلب - إسطنبول الذي فاز بـ جائزة أفضل فيلم روائي.

ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الثلاثاء عن الشركة المنتجة للفيلم، فإن المهرجان الذي اختتم اول امس واستمر 5 أيام، يسعى إلى جذب التجارب السينمائية من الدول التي كان يمر بها طريق الحرير القديم ليربط تجارياً وثقافياً بين آسيا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، والبحر المتوسط وأوروبا.

وفيلم مسافر: حلب - إسطنبول من تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو، وبطولة النجمة صبا مبارك والطفلة روان سكاف، وباستثناء صبا، فكل فريق التمثيل في الفيلم لاجئون سوريون حقيقيون ويمثلون للمرة الأولى.

ويحكي الفيلم، رحلة لينا ومريم أثناء هربهما من الحرب في سوريا، ولينا فتاة في العاشرة من العمر، فقدت عائلتها في الحرب، واضطرت إلى أن تبدأ طريقها إلى تركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتهم مريم، بصحبة لاجئين آخرين، ولينا ترغب في العودة إلى الوطن، بينما تأمل مريم في الوصول إلى أوروبا.

والفيلم إنتاج مشترك بين الشركات التركية Andac Film Productions ،Istanbul Digital وIstanbul Film Productions، مع شركة Pan East Media من الأردن، وقد حصل مشروع الفيلم على دعم مادي من وزارة الثقافة والسياحة التركية، وتوزعه شركة MAD Solutions في العالم العربي. بترا


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية