ندوة في الكرك تناقش دور المرأة الأردنية (صور)

مدار الساعة - رحاب القضاة - نظم تجمع لجان المراة الوطني الاردني السبت بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأدن - الكرك الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ندوة حوارية بعنوان : دور المراة الأردنية بين الواقع والطموح.

واكد الاستاذ الدكتور حسين المحادين عضو مجلس محافظة الكرك ان المرأة الاردنية منذ تأسيس الدولة الاردنية كانت وما زالت تقدم نماذج مشرقة للاعمال في مختلف مجاالات الحياة مشيرا إلى أن المرأة الأردنية شريك أساسي في نهضة الأردن فقد بدأت العمل من تاسيس الدولة الاردنية في مجالات التعليم والصحة، واستطاعت الوصول الى مراكز قيادية متقدمة في كافة الوزارات الخدماتية.

وأشارت الدكتور فيروز الضمور من جامعة مؤتة الى النقلة النوعية التي حدثت للمراة في المملكة الأردنية ووصولها الى صنع القرار الامر الذي ساهم الى حد كبير في رفع مستواها وقدراتها في المشاركة في ما يخدمها في كافة المجالات سيما الى الدافع المعنوي الذي يساهم في رفع مستواها العلمي والاجتماعي.

ولفتت الدكتورة خضراء الجعافرة من جامعة مؤتة الى ان الدافع الاساسي في رفع مستوى المرأة هو دعم المجتمع المحلي لها وايمانها الراسخ بنفسها اكثر واكبر دليل على ذلك هو ما وصلت اليه المرأة في الانتخابات النيابية ومجالس المحافظات والمجالس المحلية والجمعيات متقلدة المناصب المهمة.

وبينت مقررة تجمع لجان المرأة في الكرك ميسون مبيضين ان التجمع يعمل على العديد من البرامج والمبادرات التي تسهم في رفع درجة وعي المرأة الاردنية والتي تساهم بشكل او بآخر في تحقيق قيم رؤى العدالة المجتمعية.

ولفت منسق هيئة شباب كلنا الأردن - الكرك عدي الحمايده الى ان هذه الجلسة تأتي ضمن برنامج المرأة الذي أطلقته هيئة شباب كلنا الأردن في كافة المحافظات والذي يسهم بشكل كبير في دعم المراة الاردنية وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا .







التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية