اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أردنيون لـ الملقي: اترك السيجار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/10 الساعة 10:20
مدار الساعة,الاردن,وسائط,اقتصاد,الموظفين,وزير,

مدار الساعة - واجهت دعوة الحكومة للمواطنين الاردنيين بالتخفيف من الاستهلاك لإظهار الحرص على إفتداء الوطن ردود فعل ساخطة وغاضبة ومنتقدة عند غالبية الاردنيين وعلى مستوى الوسائط الاجتماعية.

وكان رئيس الوزراء هاني الملقي قد طالب الاردنيين بتخفيف الاستهلاك فداء للوطن، ثم وصف الملقي الوظيفة العامة بانها معونة وطنية متحدثا عن التشغيل بدلا من التوظيف.

كلام الملقي استفز قطاعات كبيرة من الشرائح الاردنية خصوصا وانها المرة الاولى التي توصف فيها الوظيفة بانها معونة وطنية وهو خطاب يمهد لمرحلة تالية من خطط الاصلاح الاقتصادي كما يرى خبراء بعنوان اصرار صندوق النقد الدولي على التخفيف من عدد الموظفين في القطاع الحكومي.

ونشرت تعليقات بالجملة تنتقد ما ورد على لسان الملقي من استفزاز خلال لقاء جمعه مع 20 وزيرا بقطاعات من الشباب تمثل كل المحافظات.

وطالت التعليقات باغلبها اقتراحات للملقي بالتخلص من السيجار الذي يدخنه وهو يتحدث عن تخفيف الاستهلاك فداء للوطن. راي اليوم

وتم التطرق لسيجار الملقي مئات المرات على فيسبوك تحديدا خلال التعاطي مع تصريحاته الاخيرة مع الشباب.


هاني الملقي
هاني الملقي

هاني الملقي
هاني الملقي
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/10 الساعة 10:20