اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

فلسطين النيابية تلتقي أمين عام الخيرية الهاشمية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/01 الساعة 14:38
الهاشمية,مدار الساعة,الملك عبدالله,رئيس,القوات المسلحة,الأردن,الجيش العربي,

مدار الساعة - ثمنت لجنة فلسطين النيابية الدور الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني في مساعدة الاهل بفلسطين وخصوصا في قطاع غزة.

وقال رئيسها المحامي يحيى السعود لدى لقاء اللجنة اليوم الخميس أمين عام الهيئة الخيرية الهاشمية ايمن المفلح لبحث موضوع حصار غزة والمساعدات المقدمة لهم، ان اللجنة تقدر كل الانجازات والنشاطات التي تقوم بها "الخيرية الهاشمية" ودور سمو الامير راشد بن الحسن رئيس مجلس امناء الهيئة بهذا الشأن.

ولفت الى ان "اللجنة تحيي صمود اهلنا في عموم فلسطين وخصوصا قطاع غزة".

بدورهم، طالب اعضاء اللجنة بزيادة اعداد المستفيدين من مساعدات الهيئة، مثمنين الدور الذي تقوم القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في فلسطين وغزة وإنشاء مستشفيات ميدانية لخدمة الاهل هناك.

من جهته، قال المفلح ان الهيئة تثمن حرص "فلسطين النيابية" على تواصلها الدؤوب مع الهيئة، مضيفا ان هناك مستشفى ميدانيا مقاما في غزة منذ العام 2009 قدم العلاج لنحو مليون شخص.

وبين ان الشريك الاساسي لعمل الهيئة هو الجيش العربي، لافتا الى ان الهيئة ترسل شهريا ما يقارب 7 شاحنات مزودة بمواد غذائية ومستلزمات طبية.

واوضح انه مع اقتراب شهر رمضان المبارك ستقوم الهيئة بتوزيع المساعدات والملابس على المحتاجين بالتعاون مع الهلال الاحمر، وقال ان الهيئة تتعامل ايضا مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) في غزة والتي لديها سجلات لحوالي 900 الف غزّي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/01 الساعة 14:38