اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لجنة العمل النيابية تعتمد إجازة الأبوة للأردنيين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/27 الساعة 23:40
مدار الساعة,قانون,تعديلات,قوانين,وزير,الاردن,الأردن,

مدار الساعة - واصلت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية، مناقشة القانون المؤقت رقم 26 لسنة 2010 قانون معدل لقانون العمل.

وقال رئيسها خالد الفناطسة ان اللجنة اجرت العديد من التعديلات الجوهرية على بعض مواد القانون بعد الاخذ بعين الاعتبار جميع الملاحظات والمقترحات المقدمة من المعنيين، مضيفا أن هذا القانون يعد من القوانين المهمة المؤثرة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة دالثلاثاء، بحضور وزير العمل سمير مراد وممثلين عن غرفة تجارة وصناعة الاردن وعن الاتحاد العام لنقابات الأردن وأصحاب خبرة واختصاص.

وتابع الفناطسة ان اللجنة اعتمدت في تعديلاتها وضع اطار تشريعي ينظم العمل المرن في سوق العمل بالاضافة الى تحديد آلية تحكم خلالها العلاقة ما بين العامل وصاحب العمل، كما تهدف التعديلات الى زيادة تمكين المرأة في سوق العمل وايجاد بيئة عمل مناسبة لها.

وأوضح ان اللجنة اعتمدت كذلك العديد من التوصيات والمقترحات سيما المتعلقة بحضانات لاطفال النساء العاملات واعتماد اجازة الابوة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/27 الساعة 23:40