اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

حفل اشهار «الكوكب الصامت» في شومان

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/22 الساعة 13:11
مدار الساعة,الاردن,وزارة الثقافة,الأردن,

مدار الساعة - احتفل في مكتبة مؤسسة عبد الحميد شومان مساء الاربعاء، بإشهار وتوقيع رواية "الكوكب الصامت" للكاتبة نهلة الجمزاوي ، وذلك ضمن برنامج قراءات في المكتبة.

وقدمت الدكتورة أسماء جادالله سالم ، قراءة نقدية عاينت فيها اسلوبية المؤلفة المبتكرة في طرح رؤى جمالية وافكار بليغة وصفتها بانها عمل مختلف في المشهد الروائي الاردني، لافتة الى انها تقوم على توظيف الخيال العلمي على نحو يعكس ازمة الانسان المعاصر.

واضافت جاد الله في ورقتها النقدية خلال حفل الاشهار الذي اداره الكاتب أحمد طمليه ان العنوان جاء ملفت ومثيرا ومليء بالاسئلة فهناك صمت الذات وصمت الكائنات وصمت المكان وصمت الحي مشيرة الى الى نعمة الصراخ بعد هذه التركمات المنسجمة الى قيمة الصوت في الاعتراض والمواجهة .

وقالت الكاتبة نهلة جمزاوي ان رواية الكوكب الصامت تنتمي إلى أدب الخيال العلمي الموظف للإرتقاء بالقيم الإنسانية والمعرفية لدى اليافعين بأسلوب محفز، مبينة أن الاستعانة باللامعقول أو الخارق جاء لخدمة المعقول كما ان خطاب الرواية يستند إلى أدوات علمية متخيلة.

يشار الى ان الرواية حائزة على جائزة الإبداع الأدبي من وزارة الثقافة الأردنية لعام 2015 . بترا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/22 الساعة 13:11