اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزارة التعليم القطرية تجري مقابلات مع مئات المعلمين الأردنيين لتوظيفهم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/22 الساعة 09:14
الأردن,مدار الساعة,العرب,الاردن,الهاشمية,

مدار الساعة - أجرت لجان التوظيف بوزارة التعليم والتعليم العالي القطرية، مئات المقابلات والاختبارات مع عدد كبير من الكوادر التدريسية والإدارية في بعض الدول العربية على رأسها الاردن؛ لسد شواغر وزارة التعليم التي أعلنت عنها الفترة الماضية.

وقالت وسائل اعلام قطرية، إنه تم الانتهاء الفترة الماضية من إجراء 685 مقابلة بالجمهورية التونسية، كما تم إجراء 525 مقابلة بالجمهورية السودانية، و957 مقابلة بالمملكة الأردنية الهاشمية أمس الأول؛ لافتاً إلى أنه سيتم إجراء عدد من المقابلات بالجمهورية اللبنانية في الفترة من 27 فبراير الحالي وحتى 2 مارس المقبل.

وأضافت نقلا عن مصادرها، أن الوزارة تعمل على اختيار أفضل العناصر التدريسية والإدارية من جميع البلدان العربية؛ حتى تستطيع أن تقوم بواجبها الوظيفي والتدريسي في مدارس الدولة، بحسب العرب القطرية.

وأعلنت الوزارة القطرية في وقت سابق عن حاجتها لما يتراوح بين 700 إلى 900 شخص لشغل الوظائف التعليمية والإدارية خلال العام الأكاديمي المقبل، منهم حوالي 500 معلم ومعلمة للمراحل الدراسية الثلاث: الابتدائية والإعدادية والثانوية، إضافة إلى رياض الأطفال، من ذوي الخبرة والكفاءة في التخصصات ومجال تدريس المواد التربوية المختلفة، إلى جانب نحو 300 شخص من الذكور فقط لشغل الوظائف الإدارية.

وينتمي المعلمون في قطر إلى 56 جنسية، ما يعكس ثراء المنظومة التعليمية بالدولة، وقد بلغ عدد المعلمين والمعلمات هذا العام 14577 معلماً ومعلمة. وتوفر قطر معلماً واحداً مقابل كل 8 طلاب، وهي أعلى النسب في العالم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/22 الساعة 09:14