اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

20 ألف ريال لمن يتزوج سعودية تخطت الـ30

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/19 الساعة 13:04
مدار الساعة,

مدار الساعة - أطلقت جمعية البر الخيرية في السعودية مبادرة اجتماعية للحد من العنوسة، والتشجيع على الزواج، تتمثل في تقديم دعم مالي بمبلغ 20 ألف ريال لكل من يقدم على الزواج من فتاة بلغت سن الثلاثين فأكثر.

وحدّدت الجمعية عدة شروط للاستفادة من المبادرة، في مقدمتها ألا يقل عمر الزوجة عن 30 عاماً، وأن تكون من سكان محافظة طبرجل أو القرى التابعة لها، وألاّ يكون سبق للزوج الاستفادة من الدعم المقدم من المبادرة.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية، المهندس عبدالرحمن الحميد، إن الجمعية حددت العمل بالمبادرة بداية من الأول من شهر جمادى الآخرة الحالي، داعياً الأسر لخفض تكاليف الزواج وعدم المبالغة في المهور تيسيرا على الشباب وتحفيزا لهم على الزواج.

وناشد الحميد الخيرين ورجال الأعمال وخطباء المساجد دعم هذه المبادرة حتى تحقق أهدافها، لافتاً إلى أنهم يعتزمون الجلوس مع أصحاب قصور الأفراح لحثهم على خفض الإيجارات دعماً للمبادرة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/19 الساعة 13:04