اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

العكايلة: مانحو الثقة للحكومة يتحملون مسؤولية قراراتها

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/18 الساعة 17:19
مدار الساعة,نواب,منح,اقتصاد,

مدار الساعة - أكد رئيس كتلة الإصلاح النيابية الدكتور عبدالله العكايلة أن حكومة هاني الملقي فشلت سياسياً رغم حصولها على ثقة النواب برقم هزيل هو 67 صوتًا فقط رغم ما مارسته من سياسية الضغط والترهيب بحق النواب على حد وصفه.

وقال العكايلة في تصريحات صحفية عقب جلسة منح الثقة للحكومة "إن هذا المخاض وهذا الاستحقاق الدستوري الذي سعينا له بكل قوة لتمثيل صوت شعبنا و للتخفيف من آلام شعبنا التي تسببت بها الحكومة عبر قراراتها الاقتصادية والدفاع عنه وكانت نتيجته مشرفة ، ودليل ذلك أن الحكومة فازت برقم هزيل ضئيل".

واعتبر العكايلة أن الحكومة فشلت سياسياً فيما حققت كتلة الإصلاح نجاحًا، محمّلا مسؤولية عدم رحيل الحكومة لرأي النواب المخالفين الذين منحوا الثقة لهذه الحكومة وأنهم من يتحملون مسؤولية قراراتها.

وأكد أن الحكومة ألقت بكل ثقلها وشكلت خلية أزمة لإدارة المعركة واتصلت بالنواب ولكن رغم كل هذه الضغوط والإغراءات فإنها حصلت على نتيجة هزيلة هبطت بالثقة الأولى من 84 صوتًا إلى 67 صوتًا فقط رغم هذه التدخلات الكبيرة.

وشدد العكايلة على أن مانحي الثقة الـ 67 يتحمّلون كل ما سينتج عن قرارات قادمة لهذه الحكومة محرجة لهذا الشعب ومنهكة له، مؤكدًا أنه في النهاية هذه إرادة نواب الشعب والآن كل منهم تراقبه قاعدته الانتخابية وتحكم عليه.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/18 الساعة 17:19