اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

3 سنوات على رحيل العمّ د.مصطفى العودات.. عليكَ سلام الله مني تحية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/13 الساعة 19:25
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

أمان محمد العودات

قلتُ في نفسي: "ما بال أبي اليوم معكَّر المزاج، هادئ البال، شارد الذهن، دمعُه يفيض من عينيه، يجاهد كي يخفيه؛ لكن من دون جدوى"..

تجرأتُ وسألتُه وأنا أكاد أعرف سبب حزنه العميق المخفيّ في الأعماق، فأجابني بصوت يغصّ بالحشرجة: "رحل! لا أصدّق أنه رحل! ثلاث سنوات مرّت وأنا أنتظر عودته! لم يبقَ بعده سوى الذكريات، ألم الفراق يوجع القلب، وموت الأخ لا يضاهيه موت، فقدٌ وحنينُ لا ينتهي".

يشيح والدي وجهه عني مغالباً الدمعة: "موته خطفني من عالم الفرح وجعلني لا أستسيغ الأشياء ولذّاتها.. هذا الشعور بالفراغ المفاجئ لا يحدث إلّا بموت الشقيق؛ الذي عشت معه أجمل أيام الطفولة.. هذا هو الشعور الذي ينتابني منذ رحيله".

يواصل أبي وهو يكابر الجرح: "أخي أبو أنس.. الشقيق الذي يصغرني بسنة فقط، رحيله يضاف إلى وجعي المقيم منذ رحيل والدتك أيضاًَ (أم ياسين).. لكن الحزن الذي تسبب به رحيله أكثر إيلاماً.. الفراق الحقيقي هو موت القريب؛ فكيف إن كان هذا الشخص أقرب الناس إليك، رفيقاً في مشوار الحياة، وصديقاً مخلصاً عند الملمات، وكلما انتباني هَمٌّ قلت: (أخ)، فيسعفني أبو أنس لا سواه".

مصطفى طالب العودات، العمّ، والأكاديمي، والإنسان النبيل.. رحمك الله يا عمّاه، وجعل قبرك روضة من رياض الجنة.. منذ رحلتَ عنا قبل سنواتٍ ثلاث (13 شباط 2015) وذكْرُك الطيب لا يفارقنا.. نقرأ حضورك في عيون محبّيك الكثر؛ الأشقاء، والأبناء، والأحفاد، والأصدقاء، وأهل الحي، وأبناء الكرك والشوبك، والطلبة والتلاميذ الذين زرعتَ فيهم العلمَ فأثمر.. وأبي، رفيق الدرب، ما زال يعاني ألم الفقد والرحيل، يقتات على ذكراك ويروي لنا أجمل الأحداث والمواقف التي تُبرز مقدار نُبلك وخصالك الأصيلة..

كل مَن عرفك من زملاء وعاملين وطلبة، يترحّمون عليك. وها هو أبي يستذكرك بكل ألقك وحضورك البهيّ وهو يترنّم بأبيات ابن الرومي:

"وأنتَ وإنْ أفردتَ في دارِ وحشةٍ

فإني بدارِ الأنس في وحشةِ الفردِ

أودّ إذا ما الموت أوفدَ معشراً

إلى عسكرِ الأمواتِ أني مع الوفدِ

عليكَ سلام الله مني تحية

ومِن كلّ غيث صادقِ البرقِ والرعدِ".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/13 الساعة 19:25