اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الأردن يدعو رجال أعمال الإمارات للاستثمار لديه

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/13 الساعة 16:56
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - دعا رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، رجال الاعمال الإماراتيين للاستثمار بالمملكة الاردن، وتعزيزها لترتقي الى مستوى العلاقات الاخوية والسياسية والاجتماعية القائمة بين قيادتي البلدين الشقيقين وشعبيهما.

وقال الفايز خلال لقائه الثلاثاء في دبي عددا من رجال الاعمال في دولة الامارات العربية المتحدة، بحضور عدد من رجال الاعمال الاردنيين، ان الاردن يمتلك العديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة والواعدة بمختلف المجالات، خاصة في قطاعات النقل العام وانشاء سكك الحديد والطاقة المتجددة والسياحة العلاجية وقطاع التكنولوجيا.

وعرض رئيس مجلس الأعيان لابرز ميزات البيئة الاستثمارية الاردنية، ومميزاتها الجاذبة المتمثلة بالامن والاستقرار الذي ينعم به والتشريعات القانونية التي تحمي المستثمرين وتوفر التسهيلات اللازمة لهم.

وشدد، خلال اللقاء الذي حضره السفير الاردني لدى دولة الامارات جمعه العبادي والقنصل الاردني العام في دبي سائد الردايدة، على اهمية توطين الاستثمارات العربية في الدول العربية كخطوة تساعد في تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية للوصول الى التكامل العربي مختلف المجالات.

واشاد بعمق العلاقات الاردنية الاماراتية " التاريخية والقوية الراسخة والمتميزة" في مختلف المجالات والقائمة على الاحترام المتبادل وكل ما فيه خير البلدين الشقيقين وامتنا العربية والاسلامية.

واستعرض رئيس مجلس الاعيان خلال اللقاء مختلف التحديات التي تواجه الاردن جراء الصراعات السياسية في المنطقة.

وقال ان الاردن بخير وعافية رغم الازمات والصراعات السياسية المحيطة به وانتشار قوى الارهاب والتطرف.

وبين الفايز ان الاردن قوي سياسيا وامنيا، لكنه يواجه صعوبات اقتصادية، فقد كان الاردن الاكثر تضررا من صراعات المنطقة وخاصة الازمة السورية، فاستقبل على ارضه بسبب الصراع في سوريا مليونا و300 الف لاجىء سوري، بكلفة بلغت حتى نهاية العام الماضي عشرة مليارات و300 مليون دولار، ولم يقدم المجتمع الا ربع هذا المبلغ كمساعدات للاردن لتحمل اعباء اللجوء السوري، وهو ما ضاعف من مديونية الاردن وتسبب بزيادة نسب الفقر والبطالة.

وثمن الفايز دعم الامارات العربية المتحدة للاردن مطالبا بزيادة هذا الدعم من خلال زيادة الاستثمارات الاماراتية بإقامة المشاريع التي تشغل الايدي العاملة للحد من مشكلتي الفقر والبطالة، مؤكدا ان دولة الامارات كانت على الدوام سندا للاردن خاصة في الظروف الصعبة التي تواجهه.

وقال اننا في الاردن نؤمن بان دول الخليج العربي هي عمقنا الاستراتيجي، والاردن هو العمق الاستراتيجي لدول الخليج، ومن منطلق وحدتنا ومصيرنا المشترك فإننا نرفض المس والعبث بهذه العلاقات الاستراتيجية، مؤكدا ان اي أضرار بأمن دول الخليج واستقرارها هو أضرار بالأمن الأردني واستقراره والعكس هو كذلك.

كما طالب الفايز رجال الاعمال الاردنيين بأن يكون لهم دور اكثر فاعلية في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الاردن لتشغيل الشباب ولتمكين الاردن من مواجهة الصعوبات الاقتصادية التي يمر بها جراء احداث المنطقة.

وجرى خلال اللقاء حديث معمق حول مختلف الجوانب الاستثمارية الواعدة في الاردن والتسهيلات والاعفاءات التي تقدم للمستثمرين العرب والمشاريع ذات الاولوية بالنسبة للاردن في هذه المرحلة.

وعبر رجال الاعمال الاماراتيون عن اعتزازهم بالعلاقات الاخوية مع الاردن والبيئة الاستثمارية الآمنة والمشجعة فيها، ما الى وجود استثمارات اماراتية بعدة مليارات دولار في قطاعات مختلفة داخل الاردن.

واكدوا خلال اللقاء حرصهم الاكيد على تعزيز استثماراتهم وزيادتها وتنويعها، معبرين عن شكرهم لرئيس مجلس الاعيان على هذا اللقاء الذي تم فيه استعراض مجمل الاوضاع الراهنة في المنطقة، واهمية تعزيز العلاقات الاردنية الاماراتية والبناء عليها بمختلف المجالات.

وعلى هامش القمة العالمية لحكومات المستقبل، زار الفايز المدينة المستدامة التي يملكها مستثمرون اردنيون وتتكون من خمسمائة فيلا، جميعها تعمل وفق نظام الطاقة الشمسية والبيئة النظيفة.

وقدم القائمون على المشروع المهندسان فارس سعيد ومعاوية الردايدة، عرضا موسعا لرئيس المجلس، عن مكونات المشروع الذي يعد من النماذج الفريدة على مستوى العالم في مجال المدن المستدامة.

ويجمع المشروع عناصر الاستدامة الثلاثة: الاجتماعية، البيئية، الاقتصادية، بينما تتضافر مكوناته في تحقيق أعلى معدلات الاستدامة سواء من ناحية توفير إمدادات الطاقة وعمليات إعادة التدوير، وتوفير جانب من الاحتياجات الغذائية لسكان المدينة التي يسكنها حاليا ما يقارب من 2000 شخص.

واعرب المستثمرون الاردنيون عن رغبتهم الاكيدة بإنجاز مشروع متكامل وفريد من نوعه على المستوى العالمي في الاردن، وفق الاسس التي يعمل عليها المشروع في دبي.بترا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/13 الساعة 16:56