العشوش يكتب: رغيف الخبز... خط أحمر

مدار الساعة - كتب ..  سعد فهد العشوش

إن ما شاهدناه قبل أيام من مسيرات وغضب شعبي ما هو الا تعبير عن رفض المواطن الاردني لنهج وسياسة الحكومة التي أثقلت كاهل المواطن بالضرائب حتى وصلت الى جيبه ولاحقته في رغيف خبزه وهو الذي يعتبره المواطن خط أحمر.

نحن كمواطنين (مسخمين) مع سياسة التقشف ومع علاج الازمة الاقتصادية التي يمر بها الوطن شريطة أن يكون هنالك عدالة في تقاسم الادوار وان يكون هنالك جدية في محاربة الفساد، فلا يمكن لأي دولة في العالم أن تنجح في سياسة التقشف وسد عجز موازناتها ما لم تكن جادة في محاربة الفساد ومعاقبة الفاسدين.

الحكومة بيدها نزع فتيل الازمة من خلال التراجع عن قراراتها سواء فيما يتعلق بفرض الضرائب أو اسعار الخبز او الطاقة والمشتقات النفطية حتى لا يتم المساس بقوت المواطن ومقدراته لأنه غير معني بتحمل فشل سياسات وخطط غير مدروسة.

نريد للمواطن الاردني حياة كريمة في وطنه ما دام يعيش على أرض دولة تحترم الدستور وسيادة القانون، لا نريد لهذا الاحتقان أن يستمر أو يتطور وهذا يعتمد على تواصل الحكومة والمسؤولين مع المواطنين وتبرير ما وصل اليه الحال من فقر وتجويع، فلمن لا يعلم هنالك أسر محرومة بكل ما تحمل الكلمة من معنى ولا تملك أدنى مقومات الحياة لا سكن ولا دخل مادي ولا قوت، فهي أسر تكابد وتعاني في هذه الحياة حتى هوائها الذي تتنفسه ملوث وحتى الذباب فانه يشاركها في طعامها والذي ربما لا يتعدى الخبز والشاي.

إن تكاليف المعيشة ترتفع يوما بعد يوم حتى اصبح أصحاب الدخول المتدنية لا يخرجون عن دائرة الفقر المدقع .

حمى الله الاردن.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية