اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الاميرة بسمة تشيد بقدرة المرأة الاردنية في الاعتماد على الذات (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/12 الساعة 18:22
الاردن,مدار الساعة,الأردن,اقتصاد,

مدار الساعة - قدمت حملة البر والإحسان، التي ينفذها الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، دعما لعدد من السيدات في محافظة الزرقاء لمساعدتهن على إقامة مشاريع إنتاجية منزلية.

وجاءت المساعدات في إطار جهود الصندوق الداعمة للأسرة والمرأة الأردنية وقضاياها، وتمكينها اقتصاديا وتحسين معيشتها وتعزيز دورها في المجتمع وتحقيق التنمية المجتمعية والاقتصادية.

وأشادت سمو الأميرة بسمة بنت طلال، رئيسة اللجنة العليا للحملة، خلال لقائها عددا من السيدات في جمعية خولة بنت الأزور لتمكين المرأة في الزرقاء، بقدرة المرأة الأردنية في الاعتماد على ذاتها وتحويل التحديات إلى فرص.

وأشارت سموها، خلال استماعها لقصص نجاح عدد من السيدات، إلى أهمية المشاريع المنزلية الصغيرة في مساعدة الأسر وإيجاد دخل ثابت لها، وضرورة تنويع هذه المشاريع، بما يمكن المرأة من إدارتها وتسويق إنتاجها، مشيدة بجهود الجمعية ودورها في خدمة المرأة والمجتمع المحلي.

وكانت رئيسة الجمعية عبير أبو اصليح عرضت لأهداف الجمعية التي تأست عام 2004 وبرامجها المستهدفة مساعدة الأسر العفيفة وتأهيل النساء والفتيات ليكن فاعلات في المجتمع عبر تمكينهن اقتصاديا، إضافة إلى تنفيذ مشروع لتعليم الأطفال وتقديم الدعم النفسي لهم بالتعاون مع منظمة الاغاثة الاولية الدولية الفرنسية.









مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/12 الساعة 18:22