اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عودة الأجواء الباردة للأردن منتصف الاسبوع

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/10 الساعة 15:52
مدار الساعة,دائرة الأرصاد الجوية,وكالة الأنباء الأردنية,درجات الحرارة,عمان,العقبة,

مدار الساعة - قال مدير عام دائرة الأرصاد الجوية المهندس حسين المومني إن آخر التحليلات للخرائط السطحية وطبقات الجو العليا وحركة الكتل الهوائية في مديرية التنبؤات الجوية، تشير إلى أن الأجواء الباردة ستعود إلى المملكة اعتبارا من منتصف الأسبوع الحالي.

واضاف المومني في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم السبت، ان الأجواء الدافئة سادت معظم مناطق المملكة الأسبوع الفائت، وسجلت درجات الحرارة العظمى أعلى من معدلاتها الاعتيادية في مثل هذا الوقت من السنةـ وتراوحت بين 8-12 درجة مئوية.

وأوضح أن الخرائط تشير إلى انخفاض تدريجي على درجات الحرارة سيبدأ اعتبارا من يوم الاثنين، متوقعا أن تنخفض درجات الحرارة في العاصمة عمان إلى حوالي 17 درجة مئوية، ويوم الثلاثاء إلى 12 درجة مئوية.

وبين ان الخرائط الجوية تشير إلى اندفاع كتلة هوائية رطبة ليل الاثنين الموافق للـ 12 شباط باتجاه المملكة تؤدي إلى تساقط الأمطار في الأجزاء الشمالية والوسطى من المملكة، وتمتد مع الساعات الأولى من يوم الثلاثاء لتشمل الأمطار كافة المناطق بما فيها العقبة.

ومن المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة أحيانا مصحوبة بالبرق والرعد ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومع ساعات الليل الأولى من يوم الثلاثاء تضعف الهطولات وتتناقص كميات الغيوم وتخف سرعة الرياح الغربية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/10 الساعة 15:52