اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

المعايطة يؤكد تعاون وزارة الشباب مع مديريتي الدفاع المدني الاردني والفرنسي في مجال الطوارىء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/01 الساعة 21:34
وزارة الشباب,الدفاع المدني,الاردن,مدار الساعة,امين عام,


مدار الساعة - بحث امين عام وزارة الشباب بالوكالة عادل المعايطة مع ممثلي مديريتي الدفاع المدني الاردني والفرنسي سبل التعاون والتشاركية مع الوزارة في مجال التوعية والتثقيف بمحاور اجراءات السلامة والتعامل مع الطوارئ.

وقال المعايطة خلال لقائه الملازم اول محمد الحراحشة من مديرية الدفاع المدني الاردني وممثلي مديرية دفاع فرنسا بحضور مدير الشؤون الشبابية جبر عريقات ان احد برامج وزارة الشباب خلال معسكرات الحسين للعمل والبناء يقام على الدوام بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني بهدف تمكين الشباب بالتعامل الامثل في حالات الطوارئ و الازمات مؤكداً ان الوزارة على استعداد تام لتسخير كافة منشآتها لحالات الطوارئ التي قد تمر بها المملكة اضافة الى فرق التطوع.

واشاد المعايطة بجهاز الدفاع المدني واحترافيته في التعامل مع الحالات الطارئة مبينا ان اعضاء المراكز الشبابية قد شكلوا فرقاً للطوارئ كمتطوعين لخدمة المجتمعات المحلية .
بدوره قال الحراحشه ان برامج وزارة الشباب برامج هادفة ومثمرة وتستقطب العدد الاكبر من الشباب الاردني بمختلف فئاته العمرية خاصة في برامج معسكرات الحسين للعمل والبناء والتي تنفذ خلالها مديرية الدفاع المدني جملة من المحاور التدريبية والتي تجذب الشباب الاردني وتمكنهم من ان يكونوا على أهب الاستعداد للتعامل مع حالات الطوارئ.

من جهتهم ثمن ممثلو الدفاع المدني الفرنسي العلاقة التشاركية بين الوزارة والدفاع المدني الاردني ، وحجم المنشآت والكوادر والقاعدة الشبابية التي تمثلها الوزارة معربين عن سعيهم لتبحث التعاون وتبادل الخبرات مع الاردن وتزويد الوزارة بخطط دعم من برامج تدريبية ومواد دعائية مبينين اهمية ان يقود الشباب رسالة الدفاع المدني في توعية نظرائهم سواء بالمواد الاعلامية او التواصل المباشر والتدريبات العملية المختلفة..
وعرض مدير الشؤون الشبابية جبر عريقات الانشطة والفعاليات التي نفذتها المديرية مع مديرية الدفاع المدني خلال معسكرات الحسين للعمل والبناء وغيرها من البرامج الموجهة للشباب و للعاملين مع الشباب في كافة المراكز الشبابية المنتشرة في محافظات المملكة .

وبين ان كوادر مديرية الدفاع المدني قد تفقدت متطلبات السلامة والوقاية خلال زيارتهم للمنشآت الشبابية والرياضية التابعة للوزارة والثغرات الموجودة وكيفية معالجتها الى جانب تنفيذ ورش عمل تدريبية ومحاضرات تهدف لتوعية الشباب بأسس الإسعافات الأولية والتعامل مع الكوارث سواء في المنازل او خارجها .

واضاف عريقات ان المديرية شريكة في اللجان المتخصصة برخص الانقاذ المائي التي تصدرها الوزارة من خلال مركز اعداد القيادات الشبابية ، حيث يشارك الدفاع المدني في عمليات التدريب والاختبارات وتقديم الدعم الفني واللوجستي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/01 الساعة 21:34