اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ميسي وسواريز يقودان برشلونة لسحق بيتيس وريال يقسو على ديبورتيفو

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/22 الساعة 00:14
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - ابتعد برشلونة أكثر بصدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم الأحد بعدما أحرز ليونيل ميسي ولويس سواريز هدفين لكل منهما في الشوط الثاني في فوز ساحق 5-صفر على ريال بيتيس ليتفوق بفارق 11 نقطة على أقرب منافسيه.

وافتتح ايفان راكيتيتش التسجيل في الدقيقة 58 قبل أن يضيف ميسي وسواريز المتألق مؤخرا هدفين لكل منهما ليحقق فريق المدرب ارنستو بالبيردي انتصاره السادس على التوالي في الدوري.

ويملك برشلونة، وهو الفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الأبرز الذي لم يخسر محليا حتى الآن، 54 نقطة واستفاد من تعادل اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني 1-1 مع جيرونا أمس السبت وهزيمة بلنسية الثالث 2-1 أمام لاس بالماس.

وهز كريستيانو رونالدو الشباك مرتين لكنه اضطر لترك الملعب والدماء تغطي وجهه بينما خفف ريال مدريد أزمته المحلية بفوز ساحق 7-1 على ديبورتيفو لاكورونيا المتعثر ليستعيد المركز الرابع.

ودخل بيتيس المباراة بعدما سجل ثمانية أهداف في اخر مباراتين في الدوري لكنه لم يحصل على العديد من الفرص أمام برشلونة الذي حسم الأمور في الشوط الثاني كما فعل بشكل معتاد هذا الموسم.

واحتاج الأمر إلى تمريرة رائعة من سواريز لينجح راكيتيتش في افتتاح التسجيل فيما استغل ميسي اعتماد بيتيس على مصيدة تسلل سيئة ليحرز الهدف الثاني.

ورفع المهاجم الارجنتيني رصيده إلى 19 هدفا في الدوري بهدفه الثاني فيما وصل سواريز إلى 15 هدفا والعاشر في اخر سبع مباريات في الدوري.

وخسر حامل اللقب مرتين في اخر ثلاث مباريات في الدوري وبدأ المباراة بشكل سيء أمام ديبورتيفو المهدد بالهبوط عندما وضع ادريان لوبيز مهاجم اتليتيكو مدريد السابق الفريق الزائر في المقدمة على عكس سير اللعب في الدقيقة 23.

لكن ريال المترنح رد بقوة ليحقق فوزه الأكبر هذا الموسم بجميع المسابقات بفضل هدفين من جاريث بيل وناتشو فرنانديز وأيضا رونالدو وهدف واحد من تسديدة بعيدة المدى من لوكا مودريتش.

*ستة أهداف

ولم يستطع رونالدو إكمال اللعب بعدما ترك الملعب والدماء تغطي وجهه بسبب تدخل من فابيان شار مدافع ديبورتيفو الذي لمست قدمه رأس المهاجم البرتغالي وهو في طريقه لتسجيل هدفه الثاني ليتقاسم صدارة هدافي الفريق في الدوري مع بيل ولدى كل منهما ستة أهداف.

وتخطى ريال مدريد منافسه فياريال إلى المركز الرابع برصيد 35 نقطة لكنه ما زال بعيدا للغاية عن برشلونة المتصدر الذي يملك 51 نقطة ويمكنه الابتعاد بفارق 11 نقطة عن اتليتيكو أقرب منافسيه لو انتصر على ريال بيتيس في وقت لاحق اليوم.

وقال زين الدين زيدان مدرب ريال للصحفيين "اللاعبون كانوا بحاجة لمباراة مثل هذه.

"لا أعلم هل اختلفت الأمور كثيرا بغض النظر عن النتيجة وهذا أكبر فارق. لعبنا بشكل جيد ضد فياريال (في اخر مباراة رغم الهزيمة 1-صفر) وكنا نسير بشكل جيد عندما كنا متأخرين 1-صفر اليوم لكننا أدركنا التعادل وأنا سعيد بما فعلناه في بقية المباراة".

وبدأ ريال الموسم بفوز مريح على مستضيفه ديبورتيفو وكان محظوظا بمواجهة نظيره المتعثر ليخرج من سلسلة نتائجه السيئة رغم أن الفريق الزائر تقدم أولا.

وأدرك المدافع المتألق ناتشو التعادل لريال بعدما تبادل تمرير الكرة مع مارسيلو ثم سدد بيل كرة رائعة اصطدمت بالقائم إلى داخل المرمى ليضع فريقه في المقدمة قرب نهاية الشوط الأول.

وزاد بيل من تقدم صاحب الأرض في الشوط الثاني بعدما قفز ليحول كرة بضربة رأس داخل الشباك بعد ركلة ركنية من توني كروس وهو هدفه السادس في سبع مباريات شارك فيها في التشكيلة الأساسية بالدوري ما يوضح أن إصاباته العضلية لم تؤثر على قوته التهديفية.

ولم يكن رونالدو محظوظا أمام المرمى في ذلك الوقت لكنه خطف الأضواء بهدفين في ست دقائق ثم خرج من الملعب وهو يستخدم هاتفا محمولا ليشاهد إصابته في وجهه. رويترز

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/22 الساعة 00:14