اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

خالد العطية في لندن متحدثا عن أزمة الخليج وقضية الطائرات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/18 الساعة 00:39
مدار الساعة,نائب,وزير,

مدار الساعة - قال خالد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، إن بلاده قادرة على الدفاع عن نفسها أمام أي اعتداء خارجي.

العطية، وفي كلمة ألقاها على هامش حوار بالمعهد الروسي للدراسات الدفاعية، والاستراتيجية في لندن، قال إن قطر لا تزال تدعم مبادرة أمير الكويت، وتتمسك بالحوار كنهج لحل الأزمة الخليجية.

وأضاف العطية أمام مجموعة من المسؤولين والخبراء في شؤون الدفاع وعدد من الدبلوماسيين، أن "الإمارات افتعلت أزمة اعتراض مقاتلات قطرية لطائرات مدنية إماراتية متجهة للبحرين للتغطية على قضية احتجاز الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني من قبل أبوظبي".

ورد العطية على الاتهامات المتكررة لبلاده بدعم جماعة الإخوان المسلمين، أن "قطر لا تتعامل مع الجماعات والأحزاب بل تتعامل مع الحكومات.. ومصر خير دليل".

وفي سياق آخر، كشف العطية أن بلاده وقعت اتفاقيات عسكرية عديدة مع الجانب البريطاني، كان آخرها شراء 24 طائرة حربية من طراز تايفون.

وقال العطية إنه فخور برجال ونساء قطر، الذين حافظوا على سيادة بلدهم رغم الضغوطات الممارسة ضدهم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/18 الساعة 00:39