اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تحرك برلماني مصري بشأن الاعتداءات المتكررة على المصريين في الأردن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/16 الساعة 09:36
الأردن,مدار الساعة,مجلس النواب,حوادث,الاردن,مذكرة,البرلمان,حادث,عمان,

مدار الساعة - أنهت لجنة في مجلس النواب المصري إعداد تقرير بشأن تكرار حوادث الاعتداء على مصريين مقيمين في الخارج من بينهم المقيمين في الاردن، بعد تسجيل 4 حالات في أقل من شهر واحد.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب المصري طارق رضوان إن “لجنته انتهت من إعداد تقرير لتقديمه لهيئة مكتب المجلس لمناقشة تزايد حالات الاعتداء على المصريين في الخارج”.

وأضاف رضوان أن “اللجنة ستعقد اجتماعًا لصياغة مذكرة تُعبر عن انزعاج المجلس من حالات الاعتداء المتكررة على المصريين في الخارج، تمهيدًا لإرسالها إلى وزارة الخارجية لموافاة المجلس بنتائج تلك الحالات وآليات الدبلوماسية الخارجية”.

وفي السياق نفسه، بينت عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان، غادة عجمي، أن “مجلس النواب سيعقد جلسة عامة لمناقشة تلك الظاهرة، واعتماد خطة عمل، تتضمن عقد زيارات لوفود برلمانية إلى الدول التي شهدت تكرارًا لتلك الحالات كالكويت والأردن”.

وأشارت عجمي إلى أنّ “البرلمان سيضع نقاطًا عريضة لطريقة التعامل المصري مع هكذا حالات، ومتابعة تنفيذها مع الدبلوماسية المصرية والجهات المختصة”.

وكان مصري يدعى شعبان باهي يعمل في الأردن، تعرض قبل أيام للاعتداء من قبل شاب أردني أسفر عن إصابته بطعنة في الرئة، نتج عنها نزيف حاد.

وقبل هذه الحادثة وقعت 3 اعتداءات على مصريين في كل من الأردن والكويت والسعودية في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وتوفي المواطن المصري علي السيد مرسي، في نهاية كانون الأول/ ديسمبر، بعد تعرضه إلى اعتداء من قبل مجموعة من الأردنيين في مدينة الزرقاء شرق العاصمة عمان. آرم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/16 الساعة 09:36