اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

باريس سان جيرمان يزيد الفارق في الصدارة بالفوز على نانت

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/15 الساعة 00:30
مدار الساعة,منح,

مدار الساعة - استمر تقدم باريس سان جيرمان نحو لقبه الخامس في ست سنوات بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم عندما منحه انخيل دي ماريا الفوز 1-صفر خارج ملعبه على نانت ليعزز تفوقه في الصدارة إلى 11 نقطة.

وهز الجناح الأرجنتيني الشباك قبل نهاية الشوط الأول ليرفع باريس سان جيرمان، الذي لعب بدون نيمار وتياجو موتا بسبب الإصابة، رصيده إلى 53 نقطة من 20 مباراة.

ويحتل موناكو المركز الثاني برصيد 42 نقطة بعد تعادله بدون أهداف في مونبلييه أمس السبت ويأتي اولمبيك ليون خلفه بفارق الأهداف في المركز الثالث عقب تعادله 1-1 بملعبه مع أنجيه.

وبقي نانت فريق المدرب كلاوديو رانييري، الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد حصول دييجو كارلوس على الإنذار الثاني في الدقيقة الأخيرة، خامسا ولديه 33 نقطة.

واستحوذ باريس سان جيرمان على الكرة في أغلب الوقت وتقدم سريعا عندما سجل دي ماريا من داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة عرضية من إدينسون كافاني في الدقيقة 12.

واقترب دي ماريا من مضاعفة النتيجة قبل ثماني دقائق على الاستراحة لكن تسديدته اصطدمت بالعارضة من مدى قريب.

وأتيحت فرصة خطيرة لنانت في الشوط الثاني لكن الحارس الفونس أريولا تصدى لها بشكل جيد ليحرم إميليانو سالا من التسجيل.

وفي وقت سابق اليوم ألغى هدف نبيل فقير لاعب ليون تقدم أنجيه عن طريق كارل توكو إيكامبي من ركلة جزاء ليهدر صاحب الأرض فرصة التقدم إلى المركز الثاني.

واستكمل أنجيه المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فلافيان تاه لحصوله على الإنذار الثاني قبل ست دقائق على النهاية.

وتقدم أنجيه بعد 14 دقيقة عندما سجل توكو إيكامبي في شباك الحارس أنطوني لوبيز من نقطة الجزاء بعد مخالفة ضد أنجيلو فوليني داخل المنطقة.

وتعادل ليون التعادل بعد دقيقتين من الشوط الثاني عندما حول فقير تمريرة عرضية من مكسويل كورنيه إلى الشباك.

وسنحت أفضل فرصة لأصحاب الأرض لتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 70 عندما تجاوزت ضربة رأس ممفيس ديباي الحارس لودفيك بوتي حارس أنجيه لكن المدافع رومان توما أبعد الكرة من على خط المرمى. رويترز

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/15 الساعة 00:30