أردوغان: سندمّر عفرين فوق رأس القوات المموّلة أمريكياً

مدار الساعة - هاجم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الولايات المتحدة، متوعّداً إياها بتدمير مدينة عفرين (شمال سوريا) فوق القوات التي تدعمها.

وقال أردوغان، في كلمة له خلال تجمّع جماهيري لحزب العدالة والتنمية الذي يرأسه: "أمريكا تظن أنها أسّست جيشاً ممن يمارسون السلب والنهب في سوريا، وسترى كيف سنبدد هؤلاء اللصوص في أقل من أسبوع".

وأضاف: "بالأمس كنّا قد قضينا على 3 آلاف عنصر من تنظيم داعش الإرهابي، ما بين مدينتي جرابلس والباب، وغداً إن لزم الأمر سنقضي على 3 آلاف إرهابي آخر في تلك المناطق، نحن مصمّمون على وأد الفتنة بطريقة أو بأخرى".

وقال الرئيس التركي مخاطباً الولايات المتحدة: "عندما تُلبسون الإرهابي بدلة، وترفعون علم بلادكم على المبنى الذي يتحصّن فيه (شمالي سوريا)، فإن الحقائق لا تزول".

وتابع: "الأسلحة الأمريكية أُرسلت إلى المنطقة بواسطة آلاف الشاحنات والطائرات، يُباع جزء منها في السوق السوداء، والجزء الآخر يُستخدم ضدّنا، وعليكم أن تعلموا أنه في حال لم يستسلم الإرهابيون بعفرين فسوف ندمّرها فوق رؤوسهم".

وتتهم تركيا الولايات المتحدة بدعم الانفصاليين الأكراد في شمال سوريا وتقديم الدعم العسكري لهم، في حين تقول واشنطن إنها تدعمهم لمواجهة تنظيم "داعش".

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن استمرار دعمها لتنظيم "ب ي د" الكردي الانفصالي رغم الهزائم التي مني بها تنظيم "داعش" في الرقة ودير الزور السوريتين، وهو ما يثير قلق أنقرة؛ التي ترى فيهم امتداداً للانفصاليين الأكراد الذين يتزعّمهم حزب العمال الكردستاني على أراضيها.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية