بني سلامة يكتب: يهرفون بما لا يعرفون

مدار الساعة - كتب سليمان بني سلامة، المكتب الإعلامي لنقابة المعلمين:

الزملاء المعلمين والمعلمات المحترمين

تحية طيبة ملؤها الفخر والاعتزاز بكم وأنتم تسطرون حروف المجد على امتداد ساحات هذا الوطن العزيز.

أما بعد ،،،

تناول بعض المغرضين الذين اعتادوا على تشويه الحقائق وتزييفها وإضفاء صفة الخداع والكذب على الزملاء بالهيئة العامة متناسين بأنكم انتم من علّمتم الأجيال ومن خلال اعلامهم الحزبي المسموم فيهرفون بما لا يعرفون .

فقالوا متباكين على الإداريين ان الزملاء من الهيئة العامة العاملين في مركز وزارة التربية والتعليم و المديريات سيفقدون حق أبنائهم في المكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين وأنا محدثكم أحد الإداريين بمركز الوزارة وممثلها بالهيئة المركزية لنقابة المعلمين وعلى ثلاث دورات متتالية.

فأقول لهم :

اولاً : مّر عليكم وقت لا تعترفون بالمكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين والمعلمات ونحن من عاصرناكم على مدار دورتين متتاليتين بأربع سنوات عجاف فما بالكم اليوم تتكلمون عن المكارم الملكية وتعجبون بها.

ثانياً : ذكرتم بأن أربعة من أعضاء مجلس نقابة المعلمين الثالث والعديد من أعضاء الهيئة المركزية وانا من ضمنهم انهم من الإداريين، فكيف بهم يعملون على حرمان أنفسهم من حق لهم اكتسبته أجيال متعاقبة على مّر سنوات ماضية ؟

ثالثاً : رُفعت تعديلات قانون نقابة المعلمين الأردنيين كما أقرتها الهيئة المركزية لنقابة المعلمين الأردنيين الأولى إلى الجهات المختصة بتعديل القوانين وعبر القنوات الرسمية بما فيها تعريف المعلم الذي نّص على :
"كل من يتولى التعليم أو أي خدمة تربوية متخصصة في أي مؤسسة تعليمية حكومية أو خاصة تخضع لإشراف وزارة التربية والتعليم وحاصل على شهادة مزاولة المهنة من النقابة "


ارتأى ديوان التشريع والرأي اعتماد النص الأصلي ورده إلى أصله وهو حق له كفله الدستور، على أن تكون مزاولة المهنة بالتشارك مع الوزارة وهو ذات النص الذي كان وما زال الإداريين ينتفعون به من المكرمة .

رابعاً : نصّت المادة (3) البند (4) من التعليمات رقم (1) لسنة 2011 .

تعليمات البعثات الدراسية الصادرة بمقتضى أحكام نظام البعثات الدراسية رقم (75) لسنة 2010 على ما يلي:
(4) يستفيد من المكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين العاملين والمتقاعدين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ممن كانوا اصلاً في ملاك وزارة التربية والتعليم قبل 1/1/1986 .

خامساً : نصّت المادة (3)البند ( 5 ) من التعليمات رقم (1) لسنة 2011 ، تعليمات البعثات الدراسية الصادرة بمقتضى أحكام نظام البعثات الدراسية رقم (75) لسنة 2010 على ما يلي:

(5) يستفيد من المكرمة أبناء المعلمين و / أو المهندسين الذين تم نقلهم إلى مختلف الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية دون طلب منهم.

وعليه

فإذا كان موظف التعليم العالي وموظف المؤسسات والدوائر الحكومية الأخرى تستفيد من المكرمة ، أليس من *باب اولى أن يستفيد موظف وزارة التربية والتعليم في المركز والمديريات ؟!

إن حرمان الإداري في وزارة التربية والتعليم من المكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين والمعلمات يتطلب تعديل قانون وزارة التربية والتعليم و قانون نقابة المعلمين ونظام البعثات الدراسية وتعليمات البعثات الدراسية الصادرة بموجبه .

لذا اقتضى التنويه..وللزملاء الحكم


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية