شاب أردني يحقق انجازاً على مستوى الشرق الاوسط في الخدع السينمائية

مدار الساعة - حقق الشاب الاردني محمد جغبير "جيمي" موقعا متقدما على مستوى الشرق الاوسط، في مجال الخدع السينمائية.

واعتمدت شركة ماكسون الالمانية جغبير مدربا لبرنامج cinema 4d في الشرق الاوسط.

ويعتبر جيمي من اهم العاملين في مجال الخدع السينمائية في الاردن، ويعمل مدربا لها وللانتاج التلفزيوني وصناعة الافلام والجرافيك والـ 3D، ودرب عليها في عدة جامعات اردنية كالزيتونه والاسراء والعلوم التطبيقية وغيرها، ويشغل الان منصب مسؤول التدريب في شركة الشرق البياني.

بدأ مسيرته في عام 2011 في شركة red team media production وهي اول مدرسة خدع سينمائية في الشرق الاوسط، حيث درس الخدع السينمائية كدورات، رغم حصوله على البكالوريوس في علم الحاسوب، وبدأ العمل في نفس الشركة كصانع خدع ومن ثم مشرفاً حتى اصبح مديرا لقسم الانتاج والخدع فيها حتى عام 2014، لينتقل الى grapheast والتي يعمل بها حاليا.

قدم الكثير من الاعمال التي عرضت على شاشات التلفزة الاردنية والعربية منها البرنامج القوي مع ابو الغور، و"من الجيد ان تعلم" في ليبيا، وبرنامج للجوائز في المانيا، وافلام محلية عديدة مثل العشاء الاخير وفيلم نورا وفيلم after x الامريكي وغيرها.

الخدع السينمائية في نظر جيمي جغبير، هي مجموعة من ترابط الافكار والبرمجيات وتقنيات التصوير والتي تعمل سويا لانتاج لقطة، او مقطع، بحيث يكون مصدق الى حد الحقيقة لدى المشاهد, وهو علم قائم بحد ذاته،يعتمد على القوانين،والخبرات المتعاقبه، فلا يمكن لهذا المجال ان يكون دون علم ودراسة.

يقول جغبير ان مجموعة البرمجيات لوحدها غير قادرة على ذلك، فهي مجرد ادوات تحتاج الى العلم الكافي، والتفكير المتواصل، للوصول الى اللقطة المطلوبة، بالشكل الصحيح بالمعدات المتوافرة، وليست كما يقول البعض انها مجرد برامج فقط، فهو علم يجمع العديد من التقنيات او الاقسام مثل:

compositing
tracking

croma and keying

rotoscoping
coloring and matching for compositing

lighting
CG
replasment for elemnts or actors
motion tracking and 3d composting
وغيرها الكثير





التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية