السلط تحتضن القدس (صور)

مدار الساعة - انس احمد كلوب - أقامت وحدة شباب السلط حفل تكريم للفنانين من ابناء السلط الذين قاموا بتزيين جدار شارع القدس عربية (شارع الستين سابقاً) المطل على مآذن القدس، من خلال رسم جدارية بطول 20 متراً وارتفاع 12 متراً والتي استمر العمل بها مدة ثلاثة ايام على التوالي.

ويعتبر شارع الستين الوحيد في الوطن العربي المطل على فلسطين والقدس العربية.

التكريم أقيم في منزل السيد خالد السليم وفي حضور عمدة السلط ونخبة من ابناء المدينة وبعض رؤساء الهيئات الثقافية والخيرية وأصحاب المبادرة الخيرية وجميع اعضاء الوحدة.

وقال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان الفاعوري في الحفل إن هذا العمل يدل على ارتباط أبناء مدينة السلط بقضية المسلمين والعرب القضية الفلسطينية.

كما قال رجل الاعمال المعروف السيد عبدالله الحسام العبدالله قطيشات إن "القدس في قلبنا وستبقى كذلك وهي رمز مقدس لكل المسلمين والعرب ومسرى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم".

ودعا جميع الحضور وأبناء الأردن إلى الوقوف خلف القيادة الهاشمية ودعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس".

وقدم شكره وامتنانه لجميع فريق العمل التطوعي، مقدماً تبرعاً مقداره 2000 دينار لاستكمال جزء الجدارية المتبقي من الرسم لتكون بطول 30 متراً وبإشراف من بلدية السلط الكبرى.

رئيس وحدة شباب السلط خالد سليم الحياري اكد أن ما قام به الفنانون من عمل فني هو ترجمة لما يحمله أبناء مدينة السلط من محبة وارتباط بالقضية الفلسطينية، وشدد على أن "هذه الجدارية هي رمز ورسالة لعمق العلاقة التي تربط السلط بالقدس عاصمة فلسطين".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية