«الصيادلة» تشكل لجنة لتعديل قانونها وتقر أسس التعاقد

مدار الساعة - قرر مجلس نقابة الصيادلة تشكيل لجنة قانونية لدراسة التعديلات المقترحة على قانون النقابة والتي سيتم عرضها على الهيئة العامة للنقابة القادم.

وضمت اللجنة نقباء سابقين ونقابيين وصيادلة أصحاب خبرة.

وقال أمين سر النقابة د.صلاح قنديل أن مجلس النقابه اقر أسس التعاقد المنظمة لعلاقة صيدليات المجتمع (الصيدلية العامة) مع الجهات التأمينية وهي شركات التأمين وشركات إدارة النفقات والخدمات التأمينية الطبية وصناديق التأمين الصحي التي تعمل تحت مظلة هيئة التامين أو مظلة أي جهة أخرى، أو تدار ذاتياً، أو تدار من قبل أي جهة.

واضاف أن الأسس صادرة بموجب قانون النقابه الذي يحق له ترتيب العلاقه مع شركات التامين من خلال مجلس النقابه.

واشار انه سيتم تعميم تلك الأسس حتى تكون العقود التأمينية متوافقة معها، مع الإبقاء على العقود الجارية سارية المفعول، وان الهدف من تعميم الاسس هو البدء بتصويب وضع العقود الحاليه بما يتفق مع الاسس وتوثيقها لدى النقابة.

واوضح ان مجلس النقابة يعمل مع هيئة التأمين والجهات الرقابية على قطاع التأمين الصحي لتصويب وضع العقود الحاليه وفق الاسس الجديدة.

وبين د.قنديل أن نسبة بدل التعاقد لن تتجاوز 4% بالحد الاعلى، والغاء الكثير من الامور التي كانت شركات التامين تتغول بها على اصحاب الصيدليات.

واوضح ان شركات التأمين أو الصناديق التي لن تلتزم بالأسس سيتم وقف تعامل الصيدليات مع مؤمنيها الا نقدا مقابل الثمن الرسمي المقرر.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية