اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزارة الشباب تناقش مع الشركاء العملية الشبابية لعام 2018

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/13 الساعة 13:52
شباب,شبابية,مدار الساعة,وزير,العمري,الاردن,ثقافة,الملك عبدالله,اقتصاد,قانون,جلسات,

مدار الساعة – ناقشت وزارة الشباب مع الشركاء الرسميين والقطاعات الخاصة ومنظمات المجتمع الدولي اليوم الاربعاء العملية الشبابية للعام 2018.

وبين وزير الشباب المهندس حديثة الخريشة في كلمته الافتتاحية للقاء السنوي لشركاء العملية الشبابية للعام 2018 الفئات العمرية المكونة للمجتمع الاردني وفقاً للتعداد العام للسكان عام 2015 دون 18 عاماً ودون 30 واستهدافها في السياسة الشبابية التي تسعى الوزارة مع الشركاء في ايجاد برامج للتعامل معها للوصول الى ثقافة مجتمعية وتتماشى مع عمل محاور وبرامج الاستراتيجية الوطنية للشباب التي سيتم اطلاقها العام المقبل؟

واشار الخريشا الى الاوراق النقاشية التي وجهها جلالة الملك عبدالله باتاحة الفرص للشباب للريادة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والتمكين الديمقراطي وبناء منظومة القيم الوطنية والانسانية.وتحصينهم من العنف والتطرف .

وعرض مدير الشؤون الشبابية بالوزارة جبر عريقات اهداف وزارة الشباب ومهامها والرعاية للمراكز الشبابية وترخيص الاندية ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة واقتراح التشريعات

المتعلقة بالعمل الشبابي.

ولفت الى ان القانون هو الذي يحدد العلاقة بين الوزارة والشركاء وما تقدمه مرافق وزارة الشباب من خدمات للجهات المشاركة كما تناول محاور الاستراتيجية الوطنية .

وطرح عدد من الشباب والشركاء تجاربهم وتصوراتهم حول تفعيل العملية الشبابية باعتبارة مسؤولية مجتمعية لا تتوقف عند وزارة او مؤسسة .

من جهته قال مدير مركز اعداد القادة احمد نواف ان اللقاء يؤسس لترجمة عمل وزارة الشباب خلال العام 2018 ويقود العملية الشبابية لتحقيق اهدافها ويكون توطئة لاطلاق الاستراتيجية الوطنية للشباب والبناء عليها مع الجهات المشاركة.

وتم توزيع المشاركين في اللقاء الى مجموعات عمل ناقشت في جلساتها محاور الاستراتيجية الوطنية ومفاهيم تعنى بالعمل الشبابي والوطني العام .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/13 الساعة 13:52