اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

صرخة مؤجّلة !!

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/13 الساعة 00:21
مدار الساعة,عمان,عربية,مال,العرب,قانون,قوانين,

يوم استشهد شقيقي الأصغر في سهل البقاع عام الاجتياح عدت الى عمان من عاصمة عربية كنت اعيش فيها وفي العزاء فوجئت بأحد المعُزّين وهو يفتح لي ذراعيه ويقول : لقد نالها، نيّاله ... ونحن نحسده على ما ظفر به من استشهاد لم اتمالك نفسي امام الحاضرين وقلت له: دلني على من منعك من الظفر بهذا المصير كي اخلعه من جذور جسده ! واذا كان الاستشهاد بالنسبة لك ولأمثالك من الثرثارين وزبائن دور العزاء امنية وحلما فمن الذي يحرمكم من هذا الحلم ؟ وهل انتم اسرى في الزنازين ام ترزحون تحت اقامة جبرية ؟

ان من يلعن العرب كلهم ويقول انهم خانعون يستثني نفسه لاسباب نجهلها، ومن يدبّج المدائح والملاحم بالنضال ويتطاير رذاذ لعابه امام وجوهنا وهو يزبد ويرغي يتمنى لو استطاع ان يخبىء نفسه واولاده في قفص آمن ويجد من يقدم له العلف ! ومن غير المسموح به على الاطلاق بعد ان وقعت الفؤوس كلها في الرأس وبعد ان تجاوز سيل الدم الزبى ان يستمر ذلك الخطاب المجفف كالفسيخ، وان تبقى حليمة اسيرة عاداتها القديمة، ولو ترجم واحد بالمليون من الكلام الذي نسمعه على مدار الساعة الى فعل لما كانت الحال هي الحال .

واذا كان القانون يعاقب اصحاب الشيكلات الكاذبة لأنها بلا رصيد حبذا لو ان هناك قوانين تعاقب من يوقعون شيكات سياسية ممنوعة من الصرف! لقد حفظنا الطقس المأتمي وما تكرره الندّابات المحترفات عن ظهر قدم وليس عن ظهر قلب، ومن يحسد الشهداء كما فعل صاحبنا مع شقيقي عليه ان يكف عن هذا الثّغاء والهذيان ومن ليس لديه خيل يهديها ولا مال فليصمت لإخفاء عورة لسانه !!!

الدستور

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/13 الساعة 00:21