اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

قرعة كاس آسيا تمهد لتأهل منتخب النساء لكرة القدم لنهائيات العالم (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/09 الساعة 19:44
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة – البحرالميت – عبدالحافظ الهروط – مهدت قرعة كاس آسيا لكرة القدم للنساء 2018امكانية التأهل لنهائيات كاس العالم التي ستقام في فرنساء 2019.

القرعة التي جرت في البحر الميت اليوم السبت اوقعت منتخب النساء الى جانب منتخبات الصين وتايلند والفلبين فيما ضمت المجموعة اليابان واستراليا وكوريا وفيتنام.

وسيلاقي المنتخب الوطني نظيره الفلبيني في مباراة افتتاح البطولة التي تقام على ستادي عمان والملك عبدالله الثاني من 6-20 نيسان المقبل.

السعادة بالقرعة غمرت اجواء القاعة بحضور سمو الامير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للجنة المحلية المنظمة ووزير الشباب المهندس حديثة الخريشا وعضو

اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي مويا دود و المدير التنفيذي للجنة المحلية المنظمة المهندسة فرح بدارنة وعدد من الشخصيات الرياضية ورؤساء اندية وممثلي وسائل الاعلام المحلية والعربية.

وتم الكشف عن شعار البطولة الذي يرمز الى فكرة استضافة الأردن للفرق القارية حيث تم اعتماد الشعار لكافة بطولات كاس اسيا للنساء اضافة لبعض الرموز التصويرية للشعار مرتبطة بثقافة البلد وعاداته وتقاليده الى جانب الترويج السياحي للاردن بوجود ايقونة البترا وجبل القلعة باعتبارها رموزاً تاريخية وموروثاً وطنياً يلقى قبولاً عالمياً.

كما عقد مؤتمر صحفي حضره سموه تم خلاله تسليط الضوء على أهداف البطولة وأهميتها بالنسبة لكرة القدم النسائية، فضلا عن المسائل التنظيمية المتعلقة بالحدث الذي ستحتضنه المملكة ..
.
وقال سمو الامير علي ان الأردن يرحب بضيوفه من الاتحاد الاسيوي وممثلي القارة الاسيوية المشاركين في البطولة مؤكداً ان الاردن سيكون محط الانظار ليس على مستوى القارة فقط وانما على مستوى العالم من خلال تنظيم أهم بطولة تقام في المنطقة من خلال التحضيرات التي تعمل فيها اللجنة على قدم وساق لتكون بطولة قارية ناجحة.

من جهتها قالت عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم مويا دود ان الاتحاد الاسيوي يضع ثقته بتنظيم الاردن لهذه البطولة وقد سبق وان سجل علامة النجاح من خلال تنظيمه لبطولة كأس العالم للسيدات ت 17 عاما الامر الذي يؤكد على قدرة الكوادر الاردنية في تنظيم هذا الحدث القاري الهام.

وتحدثت دود عن حفل القرعة مشيرة الى ان الفرق ستتنافس على خمس بطاقات مخصصة للقارة الاسيوية ستتأهل للمشاركة في منافسات كأس العالم للسيدات فرنسا 2019 حيث من المتوقع ان تحظى البطولة بمنافسة قوية لما تحمله دول قارة اسيا من مستوى متقدم في كرة القدم النسائية.

وتمنت دود ان تترك هذه البطولة ارثا لكرة القدم الاردنية يسهم بشكل فعال في تطوير اللعبة بشكل عام والنسائية بشكل خاص من خلال الحفاظ على البنية التحتية التي توفرها البطولات الكبيرة التي تستضيفها الدول بهدف تطوير اللعبة وتوسيع قاعدة الممارسين فيها.

بدورها رحبت المدير التنفيذي للبطولة المهندسة فرح البدارنة بهذه البطولة مؤكدة ان الاردن سيكون المكان الأمثل لاستضافة فرق اسيا.

واضافت:"نسعى إلى استثمار تنظيم بطولة كأس اسيا بهدف بناء الشراكات الفاعلة مع كافة القطاعات، بما يدعم مسيرة تطوير كرة القدم النسوية على وجه الخصوص، والمساهمة في بناء الإمكانات والقدرات والخبرات الأردنية وتحفيز مساهمة المجتمع المحلي في دعم الرياضة التي تمارسها المرأة بشكل عام .

وركزت البدارنة الى اهمية استضافة هذه البطولة القارية مشيرة الا ان وجود المنتخبات الاولى في المنافسة سيعكس المستوى المتقدم لكرة القدم النسائية في قارة اسيا الى جانب الفرصة الكبيرة التي يملكها الاردن في تحقيق الهدف الاكبر من هذه الاستضافة وهو ان يكون من ضمن الفرق الخمسة التي ستصعد للمشاركة في منافسات كأس العالم للسيدات 2019.

وكشفت البدارنه الى ان الفترة المقبلة ستشهد تكثيفا للحملات الاعلامية والاعلانية التي سترافق بدء العد التنازلي للبطولة مع بداية العام المقبل وتبقي اشهر قليلة على انطلاق.

الأمير علي بن الحسين
الأمير علي بن الحسين

الأمير علي بن الحسين
الأمير علي بن الحسين

الأمير علي بن الحسين
الأمير علي بن الحسين

الأمير علي بن الحسين
الأمير علي بن الحسين

الأمير علي بن الحسين
الأمير علي بن الحسين

الزميلة هبة الصباغ
الزميلة هبة الصباغ

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/12/09 الساعة 19:44