جماعة عمان لحوارات المستقبل ووزارة الشباب تؤكدان التعاون لتفعيل العمل الشبابي (صور)

مدار الساعة – اكدت جماعة عمان لحوارات المستقبل ووزارة الشباب التعاون المشترك لتفعيل العمل الشبابي باعتباره عملاً وطنياً ويهم قطاعاً واسعاً يمثل النسيج الأكبر من مكون المجتمع الاردني.

وأكد الجانبان خلال زيارة وزير الشباب المهندس حديثة الخريشا الى مقر الجماعة حيث استقبله رئيسها بلال التل وعدد من الاعضاء ان كثيراً من محاور عمل الجماعة يتوافق مع محاور عمل الوزارة .

وزير الشباب تناول محاور مسودة الاستراتيجية الوطنية للشباب وآلية التعامل مع الفئات العمرية سواء رواد المراكز الشبابية والفئات العمرية الاخرى وفق برامج اعدت لها خطط ودراسات مسبقة يمكن من خلالها تلبية احتياجات الشباب.

واشار الخريشا الى اهمية الحوار باعتبار لغة التواصل لمختلف الجهات وأهمية وعي الشباب في تعاملهم مع وسائل التواصل الاجتماعي قائلاً "عهد الاعلام الموجّه ولىّ الى غير رجعة" داعياً الى حراك اعلامي دائم.

وبين ان الاستراتيجية الوطنية للشباب تم توزيع 60 الف استمارة لمشاركة الشباب في محاورها وعقد 12 اجتماعاً لمناقشة الاستراتيجية وعملها وانه سيتم عرض محاوها في اجتماع يعقد 13 الجاري.

وأبدى استعداد الوزارة لتكون مرافقها في خدمة جماعة عمان في تنفيذ اللقاءات والبرامج المشتركة، وبرامجها مع المؤسسات الأخرى.

رئيس جماعة عمان بلال التل من جهته اطلع في بداية الزيارة الوزير الخريشا على البرامج التي تنفذها الجماعة مع الجامعات والوزارات والمؤسسات والجمعيات والزيارات الميدانية والمبادرات التي طرحتها وفرق العمل التي تم تشكيلها ومذكرات التفاهم التي وقعتها مع هذه الجهات وما سيتم تنفيذه مع جهات وطنية اخرى.

وقال التل ان جماعة عمان وهي حركة فكرية تعمل على التوعية والتواصل مع مختلف القطاعات بهدف تبني مبادرات من شأنها بناء التماسك الاجتماعي ومواجهة الظواهر السلبية كالعنف والتطرف وخطاب الكراهية والاختلالات المجتمعية.

وابرز التل عدداً من مضامين عمل الجماعة بالتعاون مع الشركاء كالمشاريع التي تعنى بالمواطنة للأقل حظاً وكيفية توجيه الشباب الى العمل التقني والمدرسة الانتاجية اضافة الى تشكيل لجان التنسيق مع الجهات التي تتواصل وتعمل معها جماعة عمان لحوارات المستقبل.

وطرح اعضاء جماعة عمان خالد ابوزيد وشريف العمري والدكتور محمد ابو هديب ومروان قطيشات وعبدالحافظ الهروط والدكتورة آمال الجبور تساؤلات تتعلق بدور وزارة الشباب في التعامل مع موضوعات اعلام التواصل الاجتماعي وقيم المجتمع الاردني وفرص العمل والبطالة والفكر الجمعي والهوية الوطنية والتطرف والعنف والاستراتيجية الوطنية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية