البانيتون حلوى عيد الميلاد الإيطالية تهتم في الأسواق الحلال

مدار الساعة - مع إقتراب أعياد الميلاد، تم افتتاح الطبعة السادسة في مدينة تورينو - إيطاليا "أونا مول دي بانيتون Una Mole di Panettoni " ، الاستعراض السنوي المخصص بالكامل لحرفيين صناعة بانيتون، وهي حلوى إيطالية، مرتبطة بتقاليد أعياد الميلاد.

وحضر المعرض أفضل حرفيين صناعة بانيتون في إيطاليا في القاعات المخصصة لفندق "برينسيبي دي بيمونتي " في وسط تورينو التاريخي لمدة يومين، عرض خلاله مؤتمرات تعليمية، طاولات لتذوق وعرض صناعة بانيتون أمام مئات الأشخاص . وفي نهاية الاحتفال الذي تخلله عدة عروض لصناعة بانيتون، تم توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة.

البانيتون الإيطالي عادة ما يكون قاعدة أسطوانية تنتهي في شكل قبة. وهي مصنوعة من العجين والماء والدقيق والزبدة والبيض ، المضاف إليها الفاكهة ، قشر البرتقال والأرز في أجزاء متساوية، والزبيب ولوز.

يتم إنتاج ما يقرب من 100 مليون قطعة من بانيتون في إيطاليا في السنة بقيمة حوالي 600 مليون يورو. 

الجدير بالذكر بأن البانيتون الإيطالي محل إهتمام اوروبي و العديد من الدول الاوروبية يستوردون هذا المنتج مثل فرنسا، ألمانيا وبريطانيا حتى الدول العربية محل إهتمام مثل السعودية والإمارات. فقد اظهرت أخر الإحصاءات بأن معدل تصدير البانيتون إلى الخارج بلغ 60 مليون يورو.

ولزيادة معدل تصدير هذا المنتج إلى الدول العربية، تم عقد لقاء بين منظمين المعرض السيدة Matilde Sclopis و Laura Severi و شركة HalalTo بإدارة البروفسور Paolo Biancone والأستاذ Khaled Safran والدكتور Mohamad Kamal للبحث في احترام معايير الحلال في صناعة البانتيون وعدم استخدام مواد محرمة لدى الشريعة الإسلامية التي تشكل عائق في تصديره إلى الدول الإسلامية والعربية .

Safran Khaled

Khaled@rafahuna.com









التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية