العقبة الخاصة تعلن نتائج مبادرة مشروعك

مدار الساعة - امين المعايطة - اعلنت سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة اليوم الاربعاء نتائج مبادرة مشروعك التي اطلقتها بالتعاون مع مركز الأميرة بسمة للتنمية وعدد من المؤسسات الخاصة في مدينة العقبة .

وأكد رئيس السلطة ناصرالشريدة خلال رعايته حفل الاعلان الذي اقيم على مدرج الشهيد الطيار معاذ الكساسبة اهمية نجاح هذه المبادرة التي نفذتها مديرية تنمية المجتمع المحلي بالسلطة والتي استهدف الشباب الباحث عن العمل من اصحاب المشاريع الريادية الانتاجية الصغيرة لتحسين اوضاع اسرهم المعيشية .

واعلن الشريده عن مزيد من الدعم لهذه المبادرة خلال العام القادم 2018 وشمول مناطق وادي عربة بها من خلال مشاركة ابناء المنطقة واعطاءهم فرص عمل وانشاء مشاريع تعود عليهم بالفائدة تساهم في تنمية المجتمع المحلي .

واشارت مديرة مركز الاميرة بسمة للتنمية الاجتماعية فاطمة الحناوي الى التعاون والشراكة القائمة ما بين المركز والسلطة وتنفيذ العديد من البرامج والمشاريع التنموية خاصة في مجال تمكين المراة والمشاريع الصغيرة سواء المنزلية او الخاصة والريادية والاستثمارية وتشجيع ثقافة الابداع والابتكار لدى الشباب .

وقالت ان الصندوق الاردني الهاشمي استطاع تمويل عدد من المشاريع التنموية ورفع قيمة المحفظة الاستثمارية لديه من 10 الى 150 الف دينار لافتتا الى انه استفاد من تلك المحافظ الاستثماريه حوالي 150 شخصا من محافظة العقبة موضحة ان المبادرة تقدم لها 70 طلبا وتم ترشيح 21 منهم للحصول على مشاريع فاز 16 منهم باعلى العلامات .

وعرضت رئيسة قسم تنمية المجتمع المحلي بالسلطة سهير ابو محفوظ برنامج المبادرة الرامية الى تحفيز ابناء المجتمع المحلي لانشاء مشاريع خاصة والانخراط في سوق العمل بدلا من الاعتماد على الوظائف الحكومية مؤكدة ان استراتيجية السلطة تنطلق من تمكين وتعزيز الانتاجية وتوجيه النشاطات للحد من الفقر والبطالة والشراكة وتكامل الادوارمع مؤسسات المجتمع المدني .






التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية