اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الأميرة بسمة ترعى حفل «جهد» وشركائه (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/28 الساعة 20:05
مدار الساعة,الاردن,الأردن,اقتصاد,الملكة,المفرق,

مدار الساعة - احتفل الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية" جهد" وشركاؤهبمرور أربعين عاما على العمل معا في تعزيز مسيرة التنمية البشرية والمجتمعية في الاردن، تحت شعار "40 عاما من الشراكة والتطلع نحو المستقبل، ودور جهد في مواجهة تحديات اليوم والغد".

وقالت سمو الاميرة بسمة بنت طلال، رئيسة مجلس امناء الصندوق، خلال الحفل، ان الانجازات التي حققها الصندوق خلال مسيرته، لم تكن لتتحقق لولا الشراكات الفاعلة مع مختلف الوزارات والمؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية العاملة في الأردن.

وبينت سموها ان هذه الشراكات قامت على أساس العمل الجاد والمخلص لخدمة المواطن وتقديم الأفضل له ودفع مسيرة التنمية البشرية والمجتمعية والاقتصادية في المملكة.

وأوضحت سموها ان الصندوق اصبح بيتا للخبرات الرائدة في ايجاد السبل والأليات الناجعة لمواجهة تحديات التنمية وبخاصة المتمثلة في الفقر والبطالة.

وعرضت المديرة التنفيذية للصندوق فرح الداغستاني، لبرامج وآليات عمل الصندوق في مجال محاربة الفقر والبطالة سواء الممولة من الجهات المانحة، أو تلك الممولة ذاتيا من ايرادات الصندوق.

وأشارت إلى البرامج والأنشطة التي تنفذها مراكز الأميرة بسمة للتنمية الـ 51 في المملكة، وتستهدف مختلف الفئات العمرية، مؤكدة أن الصندوق يحرص على تقديم الخدمات النوعية للفئات المستهدفة.

ولفت مدير معهد الملكة زين الشرف التنموي قيس الطراونة، إلى آلية ومنهجية العمل بخصوص شبكة الدعم الاجتماعي التي تستهدف الفئات الأكثر عرضة للخطر، مشيرا إلى دور المعهد كمنصة للتعلم ومركزا للأبحاث.

وبين، مدير مركز الأميرة بسمة للشباب محمد العموش برامج الصندوق التي تستهدف الشباب ورفدهم بالمهارات اللازمة وبناء قدراتهم واستثمار طاقاتهم.

كما اوضحت مديرة مراكز الأميرة بسمة في المفرق وداد الشريدة، طبيعة عمل المراكز مع المجتمعات المحلية من خلال برامج التدريب والتأهيل للشباب والسيدات والتعليم غير النظامي وبرامج تكنولوجيا المعلومات والبرامج الابداعية والرياضية.

الاميرة بسمة بنت طلال
الاميرة بسمة بنت طلال

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/28 الساعة 20:05