المحافظة يرعى ماراثون جرش السياحي الاول

مدار الساعة - أكد رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عزمي محافظة ان الاردن يشكل بما يحتويه من مواقع اثرية وتاريخية متحفا سياحيا هائلا اذا ما احسن استغلاله وترويجه وتفاعل المجتمعات المحلية معه استثمار وتفاعلا لما له من دور اساسي في خلق حالة تنموية فريدة وتعظيم للدور الاقتصادي الهام الذي يصنعه هذا القطاع.

واضاف الدكتور المحافظة خلال رعايته الجمعة ماراثون جرش السياحي الاول الذي نظمته وزارة السياحة بالتعاون مع الجامعة الاردنية ومشاركة طلبة جامعات الأردنية واليرموك و الهاشمية ان مدينة جرش تعتبر من اهم المدن السياحية المتكاملة في ابنيتها ومسارحها ومدرجاتها على مستوى العالم وحافظت على هذا الارث التاريخي على مر العصور لافتا الى اهمية الالتفات الى هذه المدينة والاهتمام بها اكثر لما لها من دور بارز في استقطاب النشاط السياحي والزوار من مختلف انحاء العالم.

وقال الدكتور المحافظة لا يخفى على احد اهمية قطاع السياحة كرافد من روافد الناتج الاجمالي المحلي مضيفا ان هذا القطاع وفي الكثير من دول العالم يشكل العمود الفقري لاقتصادياتها ، ومن هنا فان التفاعل مع هذا القطاع يستحق منا عملا وجهدا من حيث تفاعل المجتمعات المحلية معه واقامة النشاطات بانواعها ومنها الانشطة الرياضية ، ومنها ما نحتفي به اليوم في هذه المدينة الخالدة باطلاق ماراثون جرش السياحي الاول ليكون نواة لانطلاقات اخرى من خلال الاندية الشبابية والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني .

واكد الدكتور المحافظة ان الجامعة الاردنية التي هي ام الجامعات الاردنية تعمل على التواصل المستمر مع المجتمعات المحلية والاستجابة لها والمشاركة في تنفيذ انشطتها سواء في القطاعين العام او الخاص .
والقى مدير سياحة جرش الدكتور بسام التوبات كلمة رحب فيها بالمشاركين في الماراثون وطلبة الجامعات الاردنية ومنها الاردنية واليرموك والهاشمية مؤكدا على نهج وزارة السياحة المستمر في التواصل مع المجتمعات المحلية والتشبيك مع قادة مؤسسات المجتمع المدني وصولا الى تحقيق الرؤى والتطلعات التي يسعون لتحقيقها وفي مقدمتها ان يلمس المواطن اثر النشاط السياحي تنمويا عليه .

وثمن الدكتور التوبات كافة الجهود التي اثمرت بتنظيم هذا الماراثون وفي مقدمتها جهود محافظ جرش الدكتور رائد العدوان وكافة مؤسسات المجتمع المدني , وبين رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة خطط البلدية الهادفة لربط المدينتين الاثرية بالحضرية تقوم اساسا على التشبيك مع وزارة السياحة والمجتمعات المحلية مؤكدا على ان مدينة جرش بشقيها الاثري والحضري مدينة واحدة ويكمل كل منهما الاخر ، لافتا الى سعي البلدية المستمر ليكون هذا القطاع ذا اثر حقيقي على المواطنين .

وكان رئيس الجامعة والحضور اعطى شارة البدء للمشاركين في الماراثون من بوابة قوس النصر حيث شمل مسار الماراثون شارع الاعمدة والساحة البيضاوية والمسرحين الجنوبي والشمالي وانتهى بساحة مركز الزوار . وفي ختام الماراثون الذي حضره امين عام السياحة المهندس عيسى قمو ورئيس غرفة تجارة جرش الدكتور علي العتوم وعدد كبير من القطاعات المحلية كرم رئيس الجامعة ومحافظ جرش الدكتور رائد العدوان طلبة جامعة اليرموك الطلبةالفائزين بالماراثون والمشاركين فيه والداعمين والناشطين في القطاع السياحي. بترا


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية