اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

جمعية نساء ضد العنف تنظم ندوة في الخالدية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/22 الساعة 19:33
مدار الساعة,المفرق,صورة,

مدار الساعة - حمزة شاهين - نظمت جمعية نساء ضد العنف ندوة حول دور وسائل الاعلام في مواجهة العنف والتطرف وموقف الاسلام من ذلك وبيان دور التعليم الالكتروني في الحاضر والمستقبل، والتي اقيمت بالتعاون مع جمعية امطار الرحمه في قضاء الخالدية بمحافظة المفرق.

رئيسه جمعية نساء ضد العنف السيده خلود خريس بينت دور الجمعيه في محاربه الفكر المتطرف ومحاربه ظاهره العنف بشتى انواعه.

واضافت خريس بان الارهاب لا دين له والذي يستهدف الابرياء من المواطنين ، ونسعى من خلال الجمعيه اقامة الندوات الارشاديه والتوعويه التي تحارب الفكر المتطرف .

من جهته بين الدكتور احمد الحراحشه مدير اوقاف المفرق ، أبرز محاور الاسلام في التصدي للفكر المتطرف ، وكيف يحصن الانسان نفسه من الافكار التي تهدم المجتمع ، وبيان دور الاسلام في الاهتمام بالتعليم والارشاد .

واكد الحرحشه بان البعد التربوي يشكل ايضا ركنا اساسيا خاصة وان الهدف الاسمى له بناء شخصية الفرد واعداد المواطن الصالح الذي يسهم بتقدم وطنه وازدهاره وتحصينه ضد الافكار المتطرفة ، والبعد عن التطرف والارهاب الذي يستهدف تشويه صورة الاسلام وسفك دماء الابرياء واثارة الرعب لتحقيق اهدافه الخبيثة والهدامة.

الاعلامي حمزة شاهين وناشط في مواقع التواصل الاجتماعي بين اهميه تصدي وسائل الاعلام للفكر المتطرف وعدم نشر الشبهات التي تعمل الفتن .

وبين شاهين بان الطرق والاساليب المتبعة من تلك الجماعات الارهابية المتطرفة تجنيد الأشخاص من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، وعلى المواطن التاكد من أي معلومه قبل تدواله ونشره ، وخاصه بان الفيس بوك اصبح وسيلة اعلاميه لنشر الاخبار .

وحضر الندوه رئيس بلدية الخالدية فرج العزازمه ورئيس اتحاد الجمعيات الخيريه في المفرق ابراهيم العطين وعضو اللامركزيه فرحان ابو فرحان .

وفي النهاية الندوة ناقش الحضور جوانب عديدة للوسائل والآليات الكفيلة بمواجهة الفكر التكفيري والتطرف والارهاب حيث حضر الندوة عدد كبير من ابناء المجتمع المحلي وعمل على ادارة الندوة محمد العسود.




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/22 الساعة 19:33