اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بوتين يعلن نتائج الحوار ’الروسي التركي الايراني‘ حول سوريا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/22 الساعة 18:44
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مؤتمر صحافي رئاسي مشترك، الأربعاء، في ختام قمة جمعته بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، والإيراني حسن روحاني، أنه تم الاتفاق على الخطوات الأولى لإجراء حوار شامل بين كل السوريين.

وذكر بوتين أن إيران وتركيا أيدتا عقد مؤتمر "شعوب سورية"، موضحاً أن "القيادة السورية ملتزمة بعملية السلام والإصلاح الدستوري والانتخابات".

وقال الرئيس الروسي إن إضفاء اللمسات الأخيرة على التسوية السياسية في سورية سيكون في إطار عملية جنيف، مضيفاً أنه من الضروري إعطاء قوة دفع لتسوية بين الطوائف في سورية على أساس قرار للأمم المتحدة.

ولفت إلى أن التسوية السلمية بسورية ستتطلب توافقاً وتنازلات من كل المشاركين، بمن فيهم النظام السوري.

وأضاف: "وصلنا الآن إلى مرحلة جديدة تتيح البدء في تسوية سياسية بسورية". كما اعتبر أن روسيا وإيران وتركيا تمكنت من "تجنيب سورية الانهيار".

وفي كلمته، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إنه يدعو "كل دول العالم إلى إيجاد ظروف تسمح بعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم، وإعادة بناء الدولة السورية".

وأعرب روحاني عن تأييده لإجراء الحوار الوطني بين السوريين في منتجع سوتشي الروسي.

وفي كلمته، قال أردوغان إن "القمة شهدت بحث الخطوات المطلوبة لتجاوز الأزمة في سورية، وشددت على أن الدور الرئيسي في هذه العملية هو إنشاء مناطق خفض التصعيد، وتفعيل العملية السياسية في جنيف بتاء على النتائج المتحققة في مباحثات أستانا".

وأكد أردوغان على "تعزيز وتطوير العملية السياسية في سورية، بما في ذلك إتاحة الفرصة لمشاركة أطراف جديدة".

وعقد رؤساء روسيا وتركيا وإيران، قمة الأربعاء، في سوتشي ضمن سلسلة من اللقاءات الدولية التي تهدف إلى إيجاد تسوية سياسية، بعد أن اقتربت محاربة تنظيم "داعش" من نهايتها.

يذكر أن الرئيس التركي أعلن، الثلاثاء، أن القمة الثلاثية بين الدول الضامنة للهدنة في سورية، ستكون مصيرية لمستقبل البلد والمنطقة.

وكالات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/22 الساعة 18:44