اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

العشوش يكتب: الشباب والمخدرات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/21 الساعة 14:01
مدار الساعة,اقتصاد,نعي,

مدار الساعة - بقلم: سعد فهد العشوش

يعد خطر المخدرات من اهم المخاطر التي تهدد مجتمعنا وتفتك بأبنائه ، حيث تشيع هذه الظاهرة بين مختلف طبقات المجتمع وفئاته المختلفة والأسر ذات المستويات الاقتصادية والاجتماعية المختلفة .

ولكنها تبدو أكثر انتشاراً وأشد خطورة وشيوعاً لدى قطاعات الشباب المراهقين وبطبيعة الحال طلاب المدارس والجامعات ، حيث أن هذه الظاهرة تفتك بعقول الفئة التي يعول عليها المجتمع في أن تكون قطب الرحى في اي عملية تنموية .

ان آفة المخدرات لم تعد مجرد قضية أمنية وانما هي قضية اقتصادية واجتماعية ودينية وتربوية وثقافية ونفسية وصحية . وبالتالي لا بد من التعاون وعلى كافة المستويات لمنعها من تدمير عقول شبابنا الواعد .

تقع مسؤولية كبيرة جدا على عاتق المؤسسات الرسمية وغير الرسمية خصوصا ونحن نعيش في ظل عصر الحداثة والعولمة معنيون بمراقبة سلوك ابنائنا حتى نحميهم من السير في عالم الضياع والدمار .

فلنتذكر جميعاً قوله تعالى ( ولا تلقوا بأيديكم الى التهلكة ) لأن الله سبحانه وتعالى عهد الى الانسان أن يحافظ على نفسه وأن يبتعد على ما يهلكها وحرم قتل النفس ، لأن المخدرات تؤذي وتؤدي الى القتل وبالتالي الموت المحقق ولو كان بطيئاً.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/21 الساعة 14:01